الحمل

تم نشره من قِبل Noran

انا بنت وحصلت علاقه سطحيه مع خطيبى تم مداعبه المهبل بالقضيب ولكن لم ينزل منه المنى لكن خرجت منى إفرازات ثم وضعه بين الفخذين وابتعد عنى عند خروج المنى وانا دورتى منتظمه جات الشهر الفات يوم 22 وهذا الموضوع حصل يوم 7 الشهر اللى يليه ويوم 23 من نفس الشهر ف ميعاد الدوره المعتاد نزلت قطرات دم بنى اللون وغامق بتكتلات وخفيفه جدا عن المعتاد وتانى يوم كام نقطه ف اللبس الداخلى وتالت يوم قطرات دم عاديه ولكن خفيفه جدا فهل هذه دوره ام حمل علما بان اول مره يحصلى كده وان لم تكن فما اسبابها

الإجابة
0

دوره تطمني بعدين علاقه سطحيه ومامب ومفاخءه يعني معدوم الحمل لاتخافي تطمني ثقفي حالك زين كيف تتزوجي وانتي خبله ماتعرفي الفرق بين النيك والعلاقه السطحيه والمفاخذه الله يتمم لك ع خير تطمني حبيبتي مافي حمل ومافي جنين يجي مع دم لو قطره تطمني مافي جنين يجي مع دم لو نتفه الله يوفقك

0

مرحباً Noran،

ما وصفتيه هو على الأغلب حيضك الطبيعي وليس حمل. كما أن احتمالية حدوث حمل من الاحتكاك الخارجي للأعضاء الجنسية ضعيفة في العموم.

يمكن للمرأة التفرقة بسهولة بين بداية الدورة الشهرية ونزيف تثبيت الحمل – الشهير بالحمل الغزلاني.

على الرغم من حدوث النزيف في نفس توقيت الدورة الشهرية، ألا أن طبيعة دماء تثبيت الحمل تختلف في الكمية واللون عن نزيف الدورة الشهرية.

دماء تثبيت الحمل تكون لونها بني داكن كأنها نهاية الحيض في يومه الأخير، أو أحمر فاتح وكأنها لجرح حديث.

الكمية تكون أقل بكثير من كمية دماء الدورة الشهرية المعتادة؛ عادة ما تكون نقاط بسيطة تكتشفها المرأة في ملابسها الداخلية.

أما بالنسبة للمدة، يستمر الحيض بكمية كبيرة تستدعي استخدام فوط صحية، أو تامبون، لمدة تتراوح ما بين ثلاثة وسبعة أيام. لكن دماء تثبيت الحمل تكون متقطعة ومتفرقة ولا تشبه الحيض في اللون أو الكمية.

إذا أردت الطمئنان أكثر، يمكنك إجراء اختبار حمل منزلي (متوفر بالصيدليات).

للمزيد عن الفرق بين دم الدورة ودم تثبيت الحمل، يمكنك قراءة المقال التالي
https://lmarabic.com/pregnancy/period-blood-or-implantation-blood

وللمزيد عن متابعة الحيض واكتشاف التغيرات بسهولة، يمكنك قراءة المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-blood

كذلك، أنصحك في المستقبل باستخدام الواقي الذكري لمنع الحمل عند ممارسة الجنس السطحي، أو تجنب احتكاك القضيب بالفرج بدون ملابس.

تعرفي على الواقي الذكري وكيفية استخدامه بشكل صحيح من الفيديو التالي
https://www.youtube.com/watch?v=if7uBTpfixo

تحياتي