الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل haitham969696

السلام عليكم انا عمري 24 سنه اتذكر اني عندما كنت في سن المراهقه كنت استمتع بالفيتشيه او اقدام النساء اكثر ومرات اخري كنت استمتع بفيديوهات عن ممارسات ال BDSM وكنت استمتع بعقاب نفسي او ضرب نفسي او احيانا استمتع عندما اري شخص اخر يعاقب آخر مثل المعلم او المعلمه في مدرستي وكنت لا اعرف سبب الاستمتاع حتي بلغت وكان معظم الاحتلام عند البلوغ عن فيتشية الاقدام او هذي الممارسات وكنت عندما اسمع اصدقائي يتكلمون عن الممارسات الحميميه الطبيعيه او الجنس الاخر كنت اشعر بالسخف او عدم الاستمتاع اطلاقا بهذا الكلام وكنت انظر للفتيات بنظرة الاعجاب او المشاعر والحب والاحتواء وليست هذه النظره وحتي الآن اري في لقطات الممارسات الحميميه الطبيعيه في الافلام شعور عدم الاستمتاع او السخف او ما لها داعي والملل فهل انا لاجنسي وما صفات اللا جنسي ؟

Haitham
الإجابة
0

أهلاً بك، الشخص اللاجنسي لا يشعر بأي انجذاب جنسي نحو أي من الجنسين ولا يشعر بالاستثارة الجنسية مطلقاً وهذا لا ينطبق عليك.

دعني أشاركك بعض التعريفات أولاً قبل أن أجيب على سؤالك:

-البارافيليا: الشعور بالانجذاب الجنسي الشديد تجاه أشياء أو أشخاص أو من خلال مواقف غير معتادة.

-الفتيشية الجنسية: هي شعور الشخص بالاستثارة الجنسية من خلال أشياء غير حية مثل الملابس والأحذية والمطاط، أو جزء غير جنسي في الجسد مثل الإبط أو القدم أو اليد أو الشعر أو العينين، وهي إحدى أشكال البارافيليا.

الشعور بالانجذاب الجنسي الشديد نحو أقدام النساء يعرف ب "فتيشية القدم" وهو من أكثر أنواع الفتيشية شيوعاً.

-المازوخية (Masochism):
الشعور بالاستثارة الجنسية من خلال التعرض للإهانة أو العض أو الربط، أو أي شكل من أشكال المعاناة النفسية أو الجسدية.

-السادية (Sadism):
الشعور بالاستثارة الجنسية من خلال جعل الآخرين يعانون نفسياً أو جسدياً.

وكلاهما من أشكال البارافيليا أيضاً وكثيراً ما يتواجدان معاً لدى نفس الشخص.

- لا تعتبر البارافيليا بأشكالها المختلفة اضطراباً نفسياً إلا إذا انطبقت عليها الشروط التالية:

-وجود خيالات أو رغبات أو تصرفات قوية ومستمرة ومتكررة لمدة لا تقل عن 6 أشهر تتميز بالشعور بالاستثارة الجنسية من خلال تصرف أو موقف أو شيء محدد غير معتاد.
-هذه التصرفات أو الخيالات أو الرغبات لا بد أن تسبب لصاحبها/صاحبتها الشعور بالتوتر الشديد أو اضطراباً ملحوظاً في قدرته على أداء أنشطته اليومية أو الوظيفية أو علاقاته الاجتماعية.
-أن تصبح الوسيلة الأساسية لتحقيق الاستثارة الجنسية للشخص أو أن تمارس تجاه أشخاص غير موافقين عليها أو ليست لديهم القدرة على الموافقة أو الرفض.

في هذه الحالات يمكن اعتبارها اضطراباً جنسياً.

بخلاف ذلك فإن هذه التفضيلات الجنسية، وإن كانت غير معتادة، فهي تظل في نطاق التفضيلات الجنسية ولا تتعدى ذلك لتصبح اضطراباً جنسياً.

أتمنى أن تكون هذه التعريفات قد ساعدت في جعل الأمر أكثر وضوحاً بالنسبة لك، دعنا نتحدث الآن عن حالتك بشكل خاص:

شعورك بالانجذاب الجنسي نحو أقدام النساء أو من خلال تلقي أو تسبيب الإيلام النفسي أو الجسدي إذا كان لا يسبب لك أي مشاعر سلبية أو يؤثر على قدرتك على القيام بأنشطتك الحياتية المختلفة أو علاقاتك الاجتماعية ولا تمارسها تجاه أشخاص غير موافقين عليها أو ليست لديهم القدرة على الموافقة أو الرفض ولا يمثل الطريقة الوحيدة لقدرتك على الاستمتاع الجنسي دون غيرها من الطرق فهو لا يعتبر مشكلة أو اضطراباً وهو لا يزال في نطاق التفضيلات الجنسية.

من الصعب الحكم على تفضيلاتك الجنسية فقط من خلال المقاطع التي تفضل مشاهدتها في الإباحية وخيالاتك الجنسية، تفضيلاتك الجنسية على أرض الواقع من خلال ممارستك للعلاقة الحميمية مع شريك/ة هو ما يمكن أن يخبرنا عن تفضيلاتك الجنسية بشكل واضح وما إذا كانت هناك مشكلة ما تستدعي العلاج أم لا، على سبيل المثال إذا وجدت نفسك عند ممارسة العلاقة الحميمية غير قادر على الاستمتاع بالممارسة إلا من خلال الطرق التي قمت بذكرها ولا تستمتع بالممارسات الأخرى بشكل يسبب لك أو لشريكتك الانزعاج فحينها قد يتطلب الأمر تدخلاً علاجياً من خلال طبيب متخصص في الطب الجنسي.

قد تستفيد أيضاً من زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/making-love/paraphilia

https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/sexual-fetishism

مع تحيات فريق الحب ثقافة