الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Athlestan

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
عندي سؤال ومشكل لم أعر له اي اهتمام سابقا..لكني أدركت خطورة الوضع اليوم وأرجو مساعدتي، أنا شاب عمري 21 سنة...نظرا للبيئة التي ترعرت فيها..تعرفت على المواقع الاباحية وعمري 12 سنة أي قبل البلوغ حتى.. وتعرفت على اشياء لا يجب على طفل في مثل عمري ان يعرفها..وبدأت ممارسة العادة السرية قبل ان ابلغ حتى...واستمررت بممارستها منذ ذلك الوقت الى يومنا.. هذا اي 9 سنوات من الممارسة وصلت حتى لي 5 مرات يوميا..لم أتوقف عنها أبدا الا مرة حطمت رقما وهو 21 يوما دون ممارسة خلال شهر رمضان..لكني عدت اليها اكثر من ذي قبل....وما أعاني منه حاليا هو غياب الانتصاب الصباحي تماااما!! ففي الثلاث سنوات الأخيرة لا أذكر أبدا حدوث انتصاب صباحي..فهو منعدم منذ عدة سنواات!!!...رغم أنني سليم تماما خلال النهار فانتصابي جيد و يحدث بمجرد التخيل و يدوم لفترة معتبرة و قوي وبصحة جيدة...لكن الخلل عند النوم فلا يحدث احتلام ابدا منذ سنوات ..ولا انتصاب صبااحي ولا أي انتصاب لا إرادي.
فهل اقلاعي عن العادة السرية سيصحح الوضع ويعود الانتصاب صباحا رغم انعدامه لسنوات..واذا كان كذلك فهل يجب ان اقلع عنها تدريجيا..ام مباشرة و نهائيا مرة واحدة...انا مستعد لفعل أي شيئ وعازم على التغيير...فساعدوني رجاءا.

الإجابة
0

ولماذا هذا الاهتمام والقلق الشديد من عدم وجود انتصاب صباحي؟؟؟ فطالما انتصابك طبيعي ويحدث بمجرد التخيل اذن فانتصابك طبيعي اللاساس في االنتصاب هو ان يحدث عن وجود شيء مؤثر او شهوة وطالما يحدث ذلك فلم القلق ؟؟؟ ان ان يحدث الانتصاب بدون داعي فلما ينقطع تقلق لا داعي للقلق من عدم وجود الانتصاب الصباحي والذي لا يحدث للاغلبية وايضا فيس الكل يحتلم كل ما تتحدث وتقلق منه امور طبيعية وتحدث للكل وليست امر ااساسي تبني عليه صحتك الجنسية

0

أهلاً بك، ، الانتصاب الصباحي مرتبط أساساً بالنوم، وقد يصادف أن يستيقظ الرجل مع حدوثه أو قبل انتهائه. الرجل السليم بدنياً، ينتصب قضيبه من ثلاث إلى خمس مرات أثناء النوم بشكل يومي.

طالما أنك لا تعاني من أي مشكلة في الانتصاب خلال النهار فعلى الأرجح أنك تستيقظ من النوم بعد انتهاء الانتصاب.

بشكل عام لا تقلق إلا إذا تأثر الانتصاب خلال اليوم، أنصحك بمطالعة المقال التالي لمعرفة المزيد عن الانتصاب الصباحي: https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/morning-erection--myths-busted

بالنسبة لإدمان المواد الإباحية أنصحك بالتوقف تماماً عن مشاهدة الأفلام الإباحية لأن لها تأثير سلبي عن العلاقات الجنسية والإجتماعية.

أنصحك بمطالعة المقالات التالية لمعرفة أضرار إدمان الإباحية وكيفية التوقف عنها.

إدمان البورن: أثر التحفيز "فوق العادي" على الدماغ
https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/porn-supernormal-stimulus

كيف تتخلص من إدمان البورن؟
https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/quit-porn-addiction

تحياتي.