العلاقات

تم نشره من قِبل Shamma

السلام عليكم, اريد نصيحه الشخص الي احبه هو ولد خالي و هو ايضا يحبني لكن تركني لما شخص اخر خطبني و قال ان هو فيه مرض الثلاسيميا لكن انا الحمدالله مافيني المرض, قال ممكن ماراح يقدر يتزوجني عشان المرض و هو سال الدكتور و امه, انا فاهمه ان ممكن يصير شي في المستقبل بسبب المرض, لكن لا استطيع التخلي عنه و طول الوقت افكر فيه و ادعي ربي يجمعني به, بكرا راح يجون الناس بيتنا و ما اعرف هل اوافق على الزواج من هذا الشخص ام استنى الي احبه الي هو ولد خالي؟ و هل يصير يتزوجني لو هو فيه الثلاسيميا لكن انا مافيني؟ و شو الافضل اتزوج ام انتظر؟ الان اخاف الي جاي يخطبني يكون افضل الان استخرت ربي لكن قلبي متعلق في الي احبه و اخاف اندم في المستقبل لو رفضت العريس او اذا استنيت الي احبه و انا عمري 18 و الي احبه 18 و الي خطبني 27.

الإجابة
0

رأيي هو وافقي عليه لكن ليس خطوبه وانما جربي تتحدثوا مع بعض لمده معينه اذا ارتاحيتيلوا وحسيته ابن حلال واستخرتي الله وتوكلتي عليه اذا تمام وافقي عليه وحتى بعد الخطوبه اذا حسيتي نفسك ارتاحيتيلوا كملي وتزوجي واذا لا ف انفصلوا وتأكدي ان رب العالمين بيختاره الافضل لكن يا اختي انا ارى انك فتاه صغيره على الزواج انا الان عمري ١٣ ولا اتوقع بانني استطيع تحمل مسؤوليه الزواج وانا عمري ١٨ عاما يجب عليكي ان تفكري وان تعرفي ان الزواج ليس لعبه لانني رأيت الكثيرين مثلك يا اختي تزوجوا بين صغير ولكنهم لم يرتاحوا بحياتهم لماذا تتزوجي في هذا السن يجب عليكي ان تضعي موضوع الزواج اخر موضوع وان تفكري الان في احلامك ومستقبلك اما اذا اردتي الزواج فخذي بنصيحتي مثلما قلت لكي واسأل الله ان يرزقكي ابن الحلال اللذي تسعدينه ويسعدك ويخاف الله فيكي ان شاء الله

0

نعم اعرف ان العمر صغير ،. خالتي و امي تزوجوا في هذا العمر و ممكن هذا النصيب ،و هذا الشاب ابن حلال و محترم، ف أنا خفت اضيع الفرصه معه الآن الفرص الجيده ممكن لاتأتي في الحياه لاحقا، و مازلت متوتره و لا اعلم ما أفعل و هذا الشاب الي خطبني ابن عمتي ترا

0

انصحك لوجه الله لازم تفكري زين ملحقه على الزواج انا ندمانه انو تزوجت وانا بعمر ٢٤ وويكبرني ب١٠ سنوات طلع مو كويس كلو كذب كان عليا بس حقيقته اكتشفتها بعد الزواج يارب يفرجها عليا

0

نعم اعرف ان العمر صغير ،. خالتي و امي تزوجوا في هذا العمر و ممكن هذا النصيب ،و هذا الشاب ابن حلال و محترم، ف أنا خفت اضيع الفرصه معه الآن الفرص الجيده ممكن لاتأتي في الحياه لاحقا، و مازلت متوتره و لا اعلم ما أفعل و هذا الشاب الي خطبني ابن عمتي ترا

0

مرحبا بك،
بداية سأقوم بالرد عليكي على محورين،
الأول وهو المرض وإمكانية الزواج من عدمه وتأثيره على حياتكم، هذا المرض هو مرض وراثي قد ينتقل بعد زواجكم للأطفال ولكن في حال عدم حملك للمرض فإصابة الأطفال ستكون بدون أعراض في أغلب الأحوال،
أما عن تأثير المرض على شريكك فقد تزيد أعراضه ويحتاج إلى تدخلات طبية حسب حالته الحالية،
وفي كل الأحوال يجب عمل الفحوصات اللازمة قبل الزواج واستشارة الطبيب/ة
تعرفي على المزيد عن تلك الفحوصات من هنا:
https://www.youtube.com/watch?v=MlJ2M7jwWxU&list=PLj-gLu6U9hkodyY4okBTSH...

المحور الثاني هو فكرة الزواج من شخص آخر من عدمه،
نصحيتنا لك ألا تبدأي حياة مع شريك وأنت متعلقة عاطفيا مع شخص آخر لأن هذا يعتبر ظلم له ولنفسك، يمكنك الحديث مع ابن خالك واقناعه بزيارة الطبيب ومعرفة الوضع الطبي ومن ثم اتخاذ قرار إما باكمال حياتك معه أو بترك هذا الأمر والمضي في حياتك حتى تستطيعين البدأ في مرحلة جديدة بدون أي شوائب من الماضي أو مشاعر متبقية.
تحياتنا.