العلاقات

تم نشره من قِبل Sara95

السلام عليكم
أنا في علاقة حب مع شخص مصاب بالإكتئاب ، أرغب بشدة مساندته لأني أحبه جدا ، لكن لا أعلم كيف اتصرف معه ، كيف أستطيع مساعدته و تخطي الاكتئاب هو يخبرني أن قربي و حديثي معه يخفف عنه الكثير ، هل يُفضِّل مريض الاكتئاب تواصلي الدائم معه و اهتمامي به و بأحداث يومه ؟
و سؤال آخر .. أحيانا يراودني شعور أنه غير متمسِّك بي لأنه لا يستطيع الإفصاح عن مشاعره لا أعلم مقدار حبه لي فأضعف قليلا و أقرر أن أقلل من اتصالي معه لكي لا أكون غير مرغوب فيه .. أرجو الإجابة ما الحل ؟

الإجابة
0

انا هجاوبك لاني مريض إكتئاب ومدرك للشعور اللي بيمر بيه حبيبك !
بالنسبه لحبيبك ومرضة في الاكتئاب ده فرصة ليكي علشان تستغليها وتخلية يحبك
مريض الاكتئاب بيكون ضعيف ومسالم وكل وقت هادي وساكت وكلامة قليل وبتتأثر نفسيتة من أقل كلمة أو موقف
انتي اقفي جمبة ودايما خليكي معاه وحاولي تخرجية من الحالة النفسية اللي هوا فيها وهو لما يلاقي كل الناس بعيد عنه بسبب الاكتئاب والعزلة وهيلاقيكي انتي جمبة هيعرف قيمتك ويحبك ويقدر حبك ليه
اعمليلة مفأجات إيجابية كتيرر تحسسة بالفرح والسعاده واشتري ليه هدية يكون بيحبها

0

الموضوع سهل انك تخلية يحبك ويموت فيكي بس أنتي أمشي ع خطوات معينة

0

مرحباً Sara95،

من المهم في هذه الحالة أن يكون بينكما حوار صريح، حول الاكتئاب وتأثيراته وتوقعات كل منكم واحتياجاته.

يمكنك سؤاله بصراحة عن احتياجاته في الفترة الحالية، وان توضحي له ترحابك بتعبيره عن مشاعره. كذلك، من المهم ألا تضغطي على نفسك. إذا كنت مجهدة أو تشعرين بتعب بسبب اكتئاب حبيبك فمن حقك مصارحته بصورة لا تجرح مشاعره عما تستطيعين وما لا تستطيعين تقديمه.

أنصحك بقراءة المقال التالي عن تأثير مرض الاكتئاب على العلاقات
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/overcoming-depression

كذلك من المهم أن يقوم حبيبك بطلب مساعدة من طبيب نفسي لعلاج الاكتئاب.

تحياتي