الجسد

تم نشره من قِبل Salwasa

السلام عليكم
كنت امارس العادة السرية واشعر الان بتتتطاول بالاشفار بشكل كبير
حتى عن الجلوس اشعر بالم شديد وضغط على الاشفار وان الاشفار تنثني عن الجلوس ولا استطيع ان اجلس نصف ساعة بسبب الضغط الشديد والالم هل يؤثر اشتداد الاشفار عن الجلوس لمدة طويلة على البكارة .. اشعر بالم بالداخل كان الاشفار متصلة بالبكارة وتنشد كلما انشدت وتؤلم وان الغشاء سيتدمر

الإجابة
0

نفس مشكلتك هى مشكلتى
بسبب امى مش مطهر
الجلده الزائده حدث لها تمدد بسبب العاده السريه

1

اقصد انى مش مطهر

0

انا مش مطاهر بسبب عيب عندى

0

حضرتك عاوزه تشوفى ايه ؟

1

عاوز يشوف مهبلك

0

البسي ملابس واسعه شويه خصوصا الكلوت ويكون كلوت كامل مش فتله ويكون قطن
ولو مفيسش فيده لابد من عملية ختان حزئي

0

مرحباً بك،

في البداية دعيني أوضح لكِ أن حجم الأشفار يختلف من فتاة إلى اخرى، فيكون صغير عند بعض الفتيات وكبير عند الأخريات. ومع الوصول لمرحلة البلوغ يزداد حجم الشفرين الصغيرين ويصبحان أكثر بروزاً، وقد يتغير شكلهما. كما يستمر تغير حجم وشكل الأشفار على مدار الحياة بسبب التغيرات الهرمونية والتقدم في العمر.
كما أن هناك علاقة مباشرة بين زيادة الوزن وتغير شكل وحجم الأشفار.

ممارستك للعادة السرية لا يؤدي إلى أي تغيرات دائمة في لون أو شكل أو حجم أشفار المهبل. ومع الوصول للرعشة، سواء من خلال ممارسة العادة السرية أو العلاقة الحميمية، تندفع الدماء بقوة إلى منطقة المهبل والأشفار مما يؤدي إلى أن تبدو أشفار المهبل والبظر أكبر حجماً وأغمق لوناً نظراً لاحتقان الأوعية الدموية في هذه المنطقة بالدماء. هذا التغيير مؤقت وتعود أشفار المهبل إلى حجمها الطبيعي خلال وقت قصير من انتهاء الرعشة.

أما بالنسبة لغشاء البكارة فهو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئيا. ويوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، ولا يتمزق بتغيير حجم الأشفار.
يمكنك قراءة المقال التالي للمزيد عن المعلومات عن أشفار المهبل
https://lmarabic.com/our-bodies%D8%B8female-body/labia-colour?page=2

بالنسبة للألم الذي تشعرين به قد يكون بسبب حدوث جرح في الأشفار نتيجة الشد أو بسبب وجود التهابات، لذا أنصحك بإستخدام الماء الدافئ عند غسل الأشفار لأن استخدام الصابون العادي قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات الفطرية. يمكنك أيضا زيارة طبيب/ة للفحص وعلاج الالتهابات.

تحياتي،