الجسد

تم نشره من قِبل Celineaa

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة عمري ١٣ عاما وانا فتاة ولله الحمد يشرب فيني المثل بالاخلاق والخُلق والتربية وانا الحمدلله محافظة على ديني وصلاتي و متوكلة على الله تعالى وانا لدي مشكلة واتمنى ان تكونوا انتو السبب بعد الله تعالى في ان تريحوني من هذا الهم لدي اكثر من موقف اود ان ارويهم لكم واود منكم اجابة لو سمحتم ووفقكم الله

١- قبل سنة ونصف تقريبا قد كنت في فراشي وقد احسست بحكة في منطقتي الحساسة وقد حككتها بعد ان ادخلت يدي من تحت ملابسي الداخلية ولكنني لم ادخل اصبعي الى مهبلي انا فقط قد حككت او بالمعنى الاصح قد طبطبت على منطقك تكون في بداية المنطقة الحساسة وقد عرفت الان ان اسمها البظر لقد حككتها و طبطبت عليها وعندما اخرجت يدي قد رأيت بعض الاشياء البيضاء على اصبعي ولكنني لم اجد دم ابدا وعندما استيقضت قد وجدت دم احمر اللون ولقد خفت ولكن بعد ذلك بيوم ونصف تقريبا قد اتتني الدورة واستمرت ل ١٠ ايام اذا حسبنا ان هذا الدم هو دم دوره ولكنني عرفت ان اقصى حد للدوره هو ٨ ايام لذلك انا خائفة من ان يكون ذلك صحيح وان يكون الدم الاول هو دم بكارتي ولكنني لا اتذكر انني ادخلت يدي في مهبلي ولكنني الان موسوسه ان اكون قد فعلت شيء خاطئ ؟

٢- قبل فتره قصيره قد اتتني الدورة الشهرية وانتهت في موعدها وبعدها اغتسلت من الدوره وبعد يوم كسرت علي مره اخرى واتتني مره اخرى وقد رأيت دما وبعدها ايضا اغتسلت ولكن مره اخرى قد رأيت نقاط دم بعد الاغتسال الثاني وقد تذكرت انني قبل ذلك بساعات تقريبا ١١ او ١٢ ساعه او شيء كهذا كنت قد حككت منطقتي الحساسة من فوق الملابس الداخلية ولكن ربما قد كان بشكل قوي تقريبا ولكنه كان من فوق الملابس الداخليه لذلك خفت ايضا ان اكون قد فعلت شيء خطأ ويمكن ان يكون ادى الى فض غشائي ؟
مع العلم ان دورتي ليست منتظمة ابدا اي انها احيانا تنتهي قبل موعدها واحيانا تأتي قبل موعدها بكثير واحيانا تنتهي قبل موعدها ؟

ارجوكم ساعدوني فأنا خائفة جدا وبسبب تلك الوساوس اصبحت اكره الرجال واكره الزواج وقررت ان لا اتزوج طوال حياتي لانني خائفه انني لا املك غشاء وانني ممكن ان انزل رأس عائلتي حقا افضل الموت على ذلك ارجوكم ساعدوني ستر عليكم الله

وايضا سمعت انه من الممكن ان يكون تمزق جزئي ولا يكشف في وقت الزواج فهل هذا صحيح ؟

الإجابة
0

يضرب *

0

لا يمكن ان يحدث اي تمزق هكذا
والدورة قد تطول ل10 ايام واحيانا اكثر

0

مرحبا بك في منتدي النقاش،

لا داعي للقلق فما فعلته لا يؤثر على غشاء البكارة.

إن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس مع شريك/ة من قبل.

بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا.
وهناك أنواع وأشكال كثيرة لغشاء البكارة. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل. أتفهم قلقك وخوفك بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة حول غشاء البكارة. ولكن كما تم التوضيح فلا يوجد داعي لعدم الإرتباط أو الزواج بس الخوف من هذا الموضوع.

بالنسبة لعدم انتظام دورتك الشهرية، فقد تكون الدورة في بداية حدوثها (السن المبكر ) وقرب انقطاعها غير منتظمة وذلك نتيجة عدم انتظام في المحور المسؤول عن إنتاج هرمونات التبويض ابتداء من المخ إلى الغدة النخامية وحتى المبيض. ولكن أيضاً من المهم استشارة الطبيب/ة في ذلك.
للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

ولمعرفة المزيد حول عدم الدورة الشهرية ومتى يجب زيارة الطبيب، يمكنك مطالعة هذا المقال: 4
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/irregular-period

تحياتي

0

لو سمحتوا انا خجولة جدا ف كيف اقدر اشرح مشكلتي لشريكي المستقبلي ؟ وهل ممكن يصدقني ؟

1

يا Celineaa أنا مش شايفة عندك أي مشكلة لحتى تخجلي منها !!! فليش القلق من الآن ؟ تفكيرك و قلقك هو اللي سيسبب لك الإرتباك و الخوف و الإحراج من شريك المستقبل , فكما قال منسق المنتدى ما فعلتيه هو أمر طبيعي و لا يسبب باي حال من الأحوال تمزق لغشاء البكارة ابداً , فهدي أعصابك و إرتاحي , و ما قمتي به تمارسه جميع الفتيات خاصة في بداية فترة البلوغ و هو يندرج تحت بند حب الإستطلاع و تجربة أمور جديدة على الفتاة , و لكن إحذري من المبالغة بلمس تلك المناطق الحساسة أو إدخال أي شيء لداخلها !!

0

لا والله يا اختي انا اخاف جدا من هذه الامور واحمد الله تعالى بانني عرفت هذه الامور في سن مبكر حتى لا يسيطر علي جهلي ويقودني لفعل اشياء تضر بي و ببكارتي والحمدلله انا متوكلة على الله واعلم بانه لن يخذلني ابدا واكيد سيرزقني الشخص اللذي سيتفهمني ان شاء الله ❤️

0

سؤال اخر لو سمحتم احيانا تصيبني حكة شديدة في منطقتي الحساسة فابعد الشفرتين واحكها ولكن كله يكون من فوق ملابسي الداخليه اي انني لا ادخل اي شيء الى داخل المهبل ومثلما قلت لكم انني اصاب بالحكة في منطقة تسمى البظر هل هذا يؤدي الى تمزق الغشاء ام لا ؟ وايضا لماذا اصاب بالحكة في تلك المنطقة بشكل كبير ؟

0

أولا تفادي غسل الفرج بالصابون , فالماء وحده يكفي لأن الصابون قد يسبب حساسية في الفرج , ثانيا تأكدي من شطف ملابسك الداخلية بالماء النظيف شطفا جيدا بعد الغسيل لإزالة أية بوقي من مسحوق الغسيل , ثالثا يجب المواظبة على غسل الفرج جيدا في كل مرة تدخلي فيها الحمام لقضاء حاجة , و إذا استمرت الحكة بعد ذلك فإني أتوقع أن يكون هناك إلتهاب بفتحة الفرج أو فطريات تحتاج علاج , و للعلم مهما حكيتي تلك المنطقة فلا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة بتلك الطريقة أبداً .