الحمل

تم نشره من قِبل Sallyfawzy

هل من خطوره فى استعمال حبوب منع الحمل الطارئه على العذراء بعد ٤٨ ساعه من ممارسه خارجيه و تم قذف خارجى ؟
هل تسبب فض غشاء البكاره او نزيف ؟
وما هى أأمن حبوب ؟

الإجابة
0

أهلاً بك Sally،

لا داعي للقلق فلاتؤثر حبوب منع الحمل الطارئة على غشاء البكارة ولا تسبب نزيف ولكنها قد تسبب بعض الاضطرابات المؤقتة في الدورة الشهرية. الحبة المتوافرة بصيدليات مصر هي حبة البروجسترون فقط، والتي تحتوي على هرمون الليفونورجيستريل، وتُسمى بـ Contraplan II .
يمكن تناول أول قرص من حبوب الكونترا بلان II حتى 72 ساعة من بعد العلاقة. ويتم تناول القرص الثاني بعد 12 ساعة من القرص الأول.
ينصح بعدم استخدام حبوب منع الحمل الطارئة أكثر من مرتين في الشهر.  و يشرح هذا المقال المزيد حول وسائل منع الحمل الطارئة : https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...
بالنسبة للجنس الخارجي ففي أغلب الأحيان يكون وسيلة جيدة لمنع الحمل في حال ضمان عدم وصول المني أو المذي لفتحة المهبل،  فقد يحدث الحمل فقط عن طريق القذف المباشر "دون ملابس" داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

لذلك في حالة عدم حدوث احتكاك مباشر بدون ملابس بين القضيب وفتحة المهبل وفي حال القذف بعيداً عند فتحة المهبل فلا يمكن حدوث الحمل.
تحياتي.