الحمل

تم نشره من قِبل Sallyfawzy

اذا كانت دورتى السابقه يوم ٢٩/٧ ودورتى تأخذ ٢٦ يوم عاده او ٢٧ يوم .
وقد تم القذف من خطيبى على خارج فتحه الشرج سريعاً و تم غسل هذه المنطقه سريعاً ولكنى اخاف اكون حامل او يكون تسرب على فتحه المهبل من الخارج .. هل هذا ممكن فى هذا الوقت من الاباضه ام ليس هناك اباضه ؟ماذا يمكننى ان افعل ؟

الإجابة
0

مرحباً بك،

يزيد احتمال حدوث الحمل خلال منتصف الدورة الشهرية (التوقيت المعتاد للتبويض) ويقل جداً في الأسبوع الذي يسبق والأسبوع الذي يلي نزول الدم ولكن لا ينعدم بسبب احتمالية حدوث التبويض في توقيتات غير معتادة نتيجة لبعض اضطرابات الدورة الشهرية، وكذلك بسبب قدرة الحيوانات المنوية على أن تعيش في الجهاز التناسلي الأنثوي لمدة تصل إلى 5 أيام. وبالطبع إذا حدث الطمث بعد العلاقة الجنسية فهذا دليل قاطع على عدم حدوث حمل.

بالنسبة للسيناريو الذي ذكرتيه ففي حالة عدم وصول الحيوانات المنوية لفتحة المهبل فاحتمالية حدوث الحمل منعدمة، وفي حال تسرب نسبة قليلة في هذا التوقيت فاحتمالية حدوث الحمل ضئيلة جداً ولكن ليست منعدمة.

من المهم معرفة أنه قد يحدث الحمل فقط عن طريق القذف المباشر "دون ملابس" داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

يمكنك استخدام وسيلة منع حمل طارئة إذا كنت تعتقدين أنه من الممكن وصول السائل المنوي للمهبل خلال تلك الممارسة، يمكن استخدام حبوب منع الحمل الطارئ في خلال 3 أيام من العلاقة و يمكن تركيب اللولب النحاسي بواسطة الطبيب في خلال 5 أيام من العلاقة الغير محمية. يمكنك معرفة المزيد في هذا المقال: https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

تحياتي.