الجسد

تم نشره من قِبل Imane4567

السلام عليكم، أنا أعاني من وسواس فقدان البكارة،والله لم أمارس أي علاقة جنسية و لا أمارس العادة السرية لكن أخاف من فقدان بكارتي بسبب الأنشطة اليومية و عند وضع الحفاضة ، سألت مرة عن سبب فقدان البكارة فقالت لي أخت في الموقع أن لا يمكن فقدان البكارة إلا إذا تم إدخال شيء بالمهبل عمدا ولا أعلم إذا كان هدا صحيح أم لا والله أخاف كتيرا عند الجلوس و عند تنظيف المنطقة أرجوكم أعطوني إجابة شافية فقد تعبت من هدا التفكير اللا منتهي ، و كيف يمكنني التخلص من هدا الوسواس شكرا .

الإجابة
0

لا ما يمكن فض الغشاء الا بدخول شي صلب في المهبل او ادخال اصبع او اكتر من اصبع في المهبل غير كده لا

0

لكن عند الحك أو تنظيف المهبل أحس بدخول الأصبع مما زاد من رعبي.

0

مرحبا بك في منتدي النقاش،

اطمئني فالممارسات التي ذكرتها لا تؤثر على غشاء البكارة ولا تسبب تمزقه. هذا الموضوع عادة ما يسبب قلقاّ للعديد من الفتيات ويعود ذلك إلي انتشار الكثير من المعلومات المغلوطة حول غشاء البكارة في المجتمع.

بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل.

وهناك أنواع وأشكال كثيرة لغشاء البكارة. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء خلال العلاقة الجنسية دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء من الأصل.

يمكنك معرفة المزيد حول غشاء البكارة وكيفية التغلب على القلق من فقدانه في هذين المصدرين:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

تحياتي.

0

كيف يمكنني القضاء على الوسواس؟

0

و هل ما قالته لي الفتاة صحيح؟

0

ماقيل لك صحيح بشأن أنه لكي يتمزق الغشاء فيجب إدخال جسم صلب لمسافة تتعدي 2سم.
للتغلب على القلق والخوف من فقد الغشاء فأدعوك لاتباع الخطوات الموجودة في المقال الذي أرفقته وهي:

أولاً: اطلعي على مواقع علمية تحتوي على معلومات دقيقة عن الموضوع.
ثانياً: شاركي المشاعر والمخاوف مع أحد الأشخاص الإيجابيين الذين تثقين في معلوماتهم، بحيث يسمح تاريخ علاقتك به بالحوار معه.
ثالثاً: ارصدي أفكارك المغلوطة حول الأمر. اكتبيها بالورقة والقلم.
رابعاً: ناقشي هذه الأفكار وقارنيها بالمعلومات الصحيحة التي توصلت إليها.
خامساً وأخيراً: إذا استمر القلق بعد كل ذلك، ففي الغالب أنت بحاجة إلى مساعدة متخصصة. لا تترددي وتوجهي فوراً إلى طبيب نفسي يساعدك على تجاوز الأمر.
تحياتي.

0

حسنا شكرا لكم أظن أن مشكلتي هي عدم وجود شخص أشاركه مخاوغي لذلك أستمر بطرح الأسئلة ، شكرا على إجابتك.