الحمل

تم نشره من قِبل Aan1234

السلام عليكم بعد ممارسة الجنس الغير أمن بعد 10 ساعات أخذت حبة الحمل الطارئة وأتت الدورة الشهرية لمدة 3 ايام بعدها بي اربع ايام مارس الجنس مع زوجي ولم يحدث قذف بعدها أصبحت أشعر بشد أسفل بطني لمدة 5ايام واختفى بعدها أصبحت اتبول كثيرا لكن اختفى التبول الكثير الان قبل الدورة باسبوع ولكن لدي الم اسفل ظهري وأشعر أن صدري أصبح أكبر هل هذه من حبوب منع الحمل الطارئة ام هذا سبب نفسي لأنني لا أريد أن أحمل ام هذا حمل؟

الإجابة
0

أهلاً بك،

تتشابه الأعراض التي ذكرتيها مع أعراض التبويض أو أعراض ما قبل نزول الطمث وفي بعض الأحيان الأعراض المبكرة للحمل وكذلك قد يكون السبب هو حبوب منع الحمل الطارئة.
لا يمكن تحديد المسبب الرئيسي لتلك الأعراض. ولكن إذا تأخرت دورتك الشهرية القادمة فمن الممكن القيام باختبار الحمل المنزلي لتطمئني.

الجنس الغير محمي بشكل عام قد يتسبب في حدوث الحمل حتى ولو لم يحدث القذف، حيث يمكن أن يحدث الحمل إذا وصل السائل المنوي خلال القذف أو بنسبة قليلة جدا المذي (سائل ماقبل القذف) إلي فتحة المهبل. لذلك فنصيحتي لك هي استخدام وسيلة منع حمل في المستقبل مثل الواقي الذكري أو الحبوب. فعالية حبوب منع الحمل أعلى من الحبوب الطارئة حيث لم تصمم الحبوب الطارئة للاستخدام المتكرر وينصح بعدم تكرارها أكثر من مرتين في الشهر. ويمكنك قراءة المزيد في هذا المقال : https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...
https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

تحياتي.