الجسد

تم نشره من قِبل DFC24

إنا رجل اريد تكيبر صدري حتى يصبح صدري كصدر امرأة

الإجابة
0

مرحباً بك،

يمكن تكبير الثدي عن طريق المتابعة مع الطبيب/ة للحصول على جرعات من الهرمونات الأنثوية لمدة من الوقت ومن ثم اللجوء للجراحة. قد يكتفي البعض بالحل الهرموني وقد يلجأ البعض الآخر للجراحة. وتختلف إجراءات الحصول على هذه العلاجات من دولة لأخرى.

أود التأكيد على أنه من حق كل إنسان أن يعرف نفسه بالشكل الذي يريده وأن يعيش في الجسد الذي يعبر عن هويته ويشعر بداخله بالراحة. ولكن هناك بعض المعلومات قد يكون من المهم شرحها في حال لم تكن على دراية بها ولا يجب أن تعبر هذه المعلومات بالضرورة عن تجربتك ولكن من المهم شرحها:

في البداية أريد أن أشرح بعض التعريفات الأساسية:

-الميول الجنسية (بالإنجليزية: Sexual Orientation) هي من تنجذب لهم جنسياً (سواء كانوا رجال، نساء أو كلاهما)
-االجنس البيولوجي: وذلك يحدده الأعضاء التناسلية التي يولد بها الفرد، مثلاً ذكر أو أنثى أو متداخل/ة الجنس (بالإنجليزية: Intersex)
-الهوية الجندرية (النوع الإجتماعي)، هي ميلك لهوية الرجل أو المرأة في المجتمع، وأيهما تجدها تمثلك، وقد لا تشعر أن أي منهما تمثلك، وهذا أيضاً طبيعي. الفيديو في الرابط التالي يعرض المزيد عن هذه الإختلافات https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-orientation/video-ida...
https://www.youtube.com/watch?v=iETepapE0og&t=16s

قد يشعر بعض البشر بان هويتهم الجندرية تعاكس أو تخالف جنسهم البيولوجي الذي ولدو به، وفي هذه الحالة قد يعرف هؤلاء الأشخاص أنفسهم بكلمة Transgender (ترانس أو عابر). وهنا قد يختار بعضهم أن يتصرف ويلبس كالجندر الذي يعبر عنه/ها، وقد يختار البعض الآخر اللجوء للعلاج الهرموني لتغيير الصفات الجنسية الثانوية لتوافق هويتهم الجندرية وقد يلجأ البعض للجراحة. ولا توجد قواعد هنا فتجربة كل إنسان فريدة ومختلفة عن تجارب الآخرين.
النوع الاجتماعي / الهوية الجندرية هي طيف. يمكنك أن تعرف نفسك بالشكل الذي تختار وأن تعيش في الجسد الذي يعبر عن هويتك.

نرحب بجميع أسئلتك إذا كان لديك المزيد منها.

تحياتي.