الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل hani4gs2

هل ممارسة الشب للدور السالب يضعف الانتصاب ولو بشكل جزئي اثناء الممارسة نتيجة الاسترخاء الذي يقوم به

الإجابة
0

أهلاً بك،

بشكل عام لا يؤثر ذلك على الانتصاب ولا يتسبب في ضعفه ولكن تتغير شدة الانتصاب بشكل عام خلال ممارسة الجنس بسبب العديد من العوامل وذلك أمر طبيعي طالما لا يؤثر على قدرتك على ممارسة الجنس واستمتاعك به.

بخصوص ضعف الانتصاب فهو يعرف على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لفترة كافية بشكل متكرر ولفترة طويلة.

أسباب ضعف الانتصاب بعضها عضوي مثل مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر واضطراب مستوى الهرمونات وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتعاطي بعض أنواع العقاقير، والبعض الآخر نفسي مثل القلق أو الاكتئاب أو وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك أو وجود الضغوطات في المنزل أو العمل.

إذا كنت تشعر بوجود مشكلة في الانتصاب لديك ننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل عضوية وراء ضعف الانتصاب لديك.

في حالة عدم وجود مشاكل عضوية سيكون السبب نفسياً على الأرجح، وننصح حينها بزيارة طبيب متخصص في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

بشكل عام في هذه الايام تقريباً لا توجد حالة لضعف الانتصاب لا يمكن علاجها وتوجد العديد من العلاجات المتوفرة لهذه المشكلة بداية من الادوية التي تعمل على تقوية الانتصاب مروراً بالحقن الموضعي للقضيب ومضخات القضيب وفي بعض الحالات القصوى يتم إجراء عملية جراحية لحل المشكلة.

ولا تنسى أن أسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول يساعد في حدوث انتصاب طبيعي.

يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد حول الجنس الشرجي :
https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/anal-sex-top-five-facts

ويتناول هذا المقال موضوع ضعف الانتصاب:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-erectile-dysfunctions
تحياتي.

0

شكرا لهذا التوضيح
لكن لكي اوضح لك السؤال بشكل افضل
انني بالاحوال العادية والاثارة وجميع مراحل الممارسة عندي انتصاب كامل ووممتاز ولوقت طويل
لكن فقط عندما يقوم الشريك بالايلاج اقوم بالاسترخاء بشكل كبير من اجل تسهيل الايلاج بدون الم في الشرج هنا في بعض الاحيان اشعر ان الانتصاب عندي قد يقل بمقدار بسيط قد لا استطيع تقييمه للاداء الجنسي كما ذكرت لانني لا اقوم بالايلاج مطلقاً
واريد ان اضيف سؤال عن عدد المرات المسموح بها اسبوعياً

1

لا يوجد داعي للقلق بشأن هذا التغير البسيط في الانتصاب طالما لا يؤثر على علاقتكما الجنسية.

وبالنسبة للجنس الشرجي فلا توجد أدلة علمية على أن كثرة ممارسته قد تؤدي إلي أي أضرار صحية، ولكن طالما مارسته بشكل آمن وباستخدام كميات كافية من المزلقات المائية وحرصت على راحتك واستمتاعك فلا يوجد منه أي ضرر. ولكن قد تحدث أضرار صحية في حال استخدام أي أدوية لزيادة الاسترخاء أو لتحسين العلاقة بدون استشارة الطبيب. كذلك في حال استخدام الحقنه الشرجية (Anal Douching)للاستعداد للجنس الشرجي فينصح بعدم استخدامها أكثر من ثلاث مرات اسبوعياً.

تحياتي.