مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Cansu

انا بنت عمري ٢٣ سنه، دورتي الشهرية صرلها اكثر من ٢٣ يوم شو السبب؟ و انا بمحل مثل ضيعه ما فيني اذهب على المشفى ، شو فيني اعمل؟

الإجابة
0

أهلاً بك،

هل تقصدين أن الدورة الشهرية متأخرة لمدة أكثر من 23 يوم؟

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً.
إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب انقطاع دورتك وعلاجها. وبشكل عام لابد من استشارة الطبيب إذا انقطعت الدورة لمدة 90 يوماً أو إذا تأخرت لأكثر من 35 يوم وتكرر ذلك.
العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

ويمكنك قراءة المزيد حول اضطرابات الدورة الشهرية في هذا المقال: https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/irregular-period

تحياتنا.

0

لا قصدي صرلي بالدوره، عم تنزل الدم من ٢٣ يوم

0

الإحتمالات كثيرة و متعددة تتراوح بين البسيطة و المتوسطة و الخطيرة و من ضمن الأسباب اضطراب النشاط الهرموني كذلك اضطراب الغدة الدرقية و الاضطرابات النفسية كذلك الأورام و الأمراض الجنسية و تعاطي بعض العقاقير و أسباب أخرى كثيرة لابد من مراجعة طبيب و إجراء الفحوصات اللازمة للوقوف على السبب و إن شاء الله يكون بسيط