الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل احمد سعفان

السلام عاليكم انا بنت انا بحست عن الغشاء البكارة لقيت في فاتحة حولين المهبل وفي حتة لحمة وردي وحمراء وهي فتحة مدورة كدة علي اليمين وعلي اليسار هل الغشاء سليمااا طمني هلي الغشاء سليماا ام لا ومارست سطحي هل الغشاء اتازي

الإجابة
0

كيف كانت الممارسة

0

مرحباً أحمد،

غشاء البكارة هو قطعة جلد رقيقة تقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

ما تصفيه من لحمه على اليمين وعلى اليسار هما الشفران الصغيران، ويقعا داخل الشفران الكبيران. ويقوما بحماية فتحة المهبل. ولا يوجد أي صلة بين الشفران وبين غشاء البكارة، ولا بين شكلهما وبين سلامة غشاء البكارة.

غشاء البكارة، كما وضحت، هو قطعة جلد تختلف في سمكها ورقتها من فتاة إلى أخرى، وبالتالي الجزم بسلامة غشاء البكارة صعب. ولكن طالما أن الممارسة لم تتضمن إيلاج جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم، فلا داعي للقلق.

للمزيد عن الفرج والأعضاء الخارجية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

عن غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

أنواع وأشكال أغشية البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE