الجسد

تم نشره من قِبل Salwasa

السلام عليكم ... اشعر بتتطاول الاشفار والم عند الجلوس وعند الدورة اذا جلست اكتر من ١٠ دقائق هناك ضغط شديد والم ونخز واشعر ان الالم داخل جدران المهبل لدرجة اني احس كان شي سينقطع من كثرة الشد والضغط هل يتاثر الغشاء البكارة وهل يمكن ان ينفض هكذا

الإجابة
0

وعليكم السلام Salwasa،

هناك أسباب كثيرة للشعور بعدم الراحة، منها عدم ارتداء ملابس قطنية، أو عدم الحفاظ على منطقة المهبل جافة أو نظيفة، أو في حالة ارتداء ملابس ضيقة لمدة طويلة. وقد يكون بسبب وجود التهاب أو عدوى أو بسبب ضعف في عضلات المهبل. كل هذه أسباب قد تكون وراء شعورك بدعم بالألم. ولكن يجب استشارة الطبيب/الطبيبة لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود عدوى أو التهاب.

غشاء البكارة يتمدد أو ينفض من خلال إدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم داخل فتحة المهبل. وبالتالي، ما تشعري به من ألم لن يؤثر على غشاء البكارة. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

انصحك بزيارة فورية للطبيب/الطبيبة إذا استمر الشعور بالألم أو لاحظتي أعراض أخرى مثل تغير في لون أو رائحة الإفرازات أو وجود حكة أو صعوبة في التبول.

عن غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

أنواع وأشكال أغشية البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE