مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Selo Lpredani

ارتديت كوراسي ضيق ضايقني كثيرا عندما خلعته وجدت ماء احمر لا يشبه الدم كثيرا ولكن ليس فيه رائحه وبعدها بداء ينزل دم لمدة ثلاثة ايام كالافرازات وبعد شهر اتت الدورا الشهريه ونزلت قطعه لحم ورديه اللون هل هذه هي غشاء البكار وما الذي حدث لي وهل هذا يعني انا قد فقدت غشائي مع العلم اني لا امارس اي من انواع الجنس ولا حتى العاده السريه ولم ادخل شيء فيه من قبل؟ انا اعلم اني لم افقد عذريتي ولاكن ماذا عن غشاء البكر هل يمكن ان يتم تمزقعه بسبب الثيباب الضاغطه الضيقه

الإجابة
0

مرحباً بكِ،
اطمئني، إرتداء الملابس الضيقة لا يؤدي إلى تمزق غشاء البكارة، فغشاء البكارة يوجد على عمق 2 سم داخل المهبل.
ولكن ارتداء الملابس الضيقة تسبب مزيد من الاحتكاك والتعرق وقد تسبب حساسية مما يؤدي إلى حدوث إفرازات مهبلية، وقد تكون هذه الإفرازات امتزجت ببعض نقاط الدم الناتجة عن كثرة الاحتكاك.
لذا أنصحك بإرتداء ملابس داخلية قطنية لمنع الحساسية والتعرّق، وتجنب الملابس الضيقة التي تسبب احتكاك مباشر لفترات طويلة،
ويفضل عدم إستعمال الصابون العادي وإستبداله بصابون خاص المناطق الحميمية أو بصابون طبيعي، وتنشيف هذه المنطقة من الأمام للخلف، منعاً لوصول أى عدوى للمهبل.
يمكنك التعرف على أنواع الإفرازات المهبلية من خلال المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vaginal-discharge-5facts

أود أيضاً الإشارة إلى أن دم الحيض مكون من دم ونسيج متهتك من جدار الرحم وهذا ما لاحظتيه في الأغلب، وقد يكون لونه أحمر ناصع مثل الدم الذي ينزف من أي جرح بالجسم. اطمئني لا يمكن نزول غشاء البكارة بهذه الطريقة، كما أن غشاء البكارة لا يتلاشى كلياً إلا عند أول ولادة طبيعية.
للمزيد عن غشاء البكارة، أنصحك بقراءة المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

تحياتي