الجسد

تم نشره من قِبل Celineaa

السلام عليكم لدي سؤال هو قبل فتره في الصباح قد شعرت بحكة شديدة في المهبل فابعدت الشفرتين وحككتها بعنق قليلا ولكن كان هذا من فوق الملابس الداخلية ولم ادخل يدي ابدا للفتحة واتوقع اني ايضا لم المس الاشفار فقط منطقة البظر وبعد ذلك نمت واستيقظت لليلا ووجدت نقطة دم حمراء وكان ذلك بعد انتهاء دورتي بيوم او يومين وكان هذا الثالث ولكن قطره الدم كانت ربما جديده اي ليست قديمة كثيرا وتغير لونها لذلك انا خائفة هل ممكن ان يكون قد فض غشاء بكارتي ؟

الإجابة
0

أهلا بك سيلينا/
أتفهم قلقك على غشاء البكارة نتيجة لكثرة المعلومات المغلوطة والخرافات بشأن غشاء البكارة. لا داع للقلق إطلاقاً، لا يتأثر غشاء البكارة إلا بإدخال جسم صلب لداخل فتحة المهبل لمسافة تزيد عن 2 سم. ولمس فتحة المهبل من الخارج أو الأشفار لا يؤثر بأي شكل على غشاء البكارة. ويوجد عدة أنواع من غشاء البكارة طبقاً لسمك كلاً منهم، ونسبة كبيرة من الفتيات لا ينزفن عند فض غشاء البكارة، وهناك نسبة أخرى من الفتيات يولدن دون غشاء البكارة.
وقد تكون قطرات الدماء نتيجة للإحتكاك الشديد بسطح المهبل الخارجي أو نتيجة لوجود التهابات مهبلية، اذا استمر شعور الحكة لعدة أيام وصاحبته نزول الافرازات ذات لون أو رائحة متغيرة فمن الأفضل استشارة الطبيب/ة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتحديد سبب هذه الحكة.
و أنصحك بقراءة المقالات التالية عن غشاء البكارة فربما تفسر لك سبب احساسك بالقلق:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test