الجسد

تم نشره من قِبل Rami dami

هل يمكن التمييز بين غشاء البكارة المرمم و المغلق بشكل طبيعي " غير ممارسه للجنس" عذراء وان وجد يرجى التوضيح
بما ان المهبل شكله الخارجي لا يتغير شكله الخارجي خصوصا ان كانت عمليه الايلاج مرات قليله جدا
وماهي متوسط تكاليف العمليه ؟

الإجابة
0

مرحباً Rami،

غشاء البكارة لا يوجد له شكل واحد ثابت عند كل النساء. فهناك سيدات لديهن غشاء مطاطي يتمدد مع الإيلاج ولا ينقطع، وهناك غشاء البكارة المخرم (مثل المصفاة) أو قد تولد بعض النساء بدون غشاء بكارة من الأصل. ويوجد عمليات قد تقوم بإعادة ترميم غشاء البكارة ولكنها تعتبر ممارسات مهينة وتعرض النساء لكثير من الضغط النفسي بدون فائدة.

ولا يوجد طريقة تتعرف على إذا ما كانت شريكتك قد قامت بالجنس من قبل أم لا إلا من خلال التواصل معها بشكل مباشر وبعد موافقتها على رغبتها في الإجابة على هذا السؤال في بيئة خالية من الأحكام وتعتمد على الصدق واحترام اختيارات الأخر. وكذلك، حسب اتفاقكما قبل الارتباط، هل تبحث عن فتاة لم تمارس الجنس أبداً؟ هل وضحت ذلم لشريكتك؟

الجنس لا يؤثر على شكل الأعضاء التناسلية بأي شكل من الأشكال، وبالتالي، لا يمكن أيضاً التعرف على إذا ماكنت المرأة قد مارست الجنس لمرات قليلة أم كثيرة.

لا يوجد لدينا كشف بالأماكن التي تقوم بأجراء هذه العملية، وبالتالي لا يمكنني توفير قائمة أسعار. ولكن ما يمكني توفيره هو وقت مستقطع لإعادة التفكير مرة أخرى في الضغوط المجتمعية التي ربطت الشرف والعفة بغشاء البكارة وبدور المعلومات الطبية المغلوطة التي لعبت دوراً كبيراً في انتشار أفكار غير صحيحة عن غشاء البكارة. الذي هو عبارة عن قطعة جلد رقيقة للغاية تغطي فتحة المهبل. قبل اللجوء إلى طبيب/طبيبة لإجراء العملية، فكر مع شريكتك في العواقب النفسية عليها والتي قد تتسب به العملية. وشكل العلاقة والحياة التي ترغبان في بنائّا، هل علاقة قائ٬ة على الصراحة والصدق أم أنها يتخللها الكثير من الأسرار؟

عن غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

أنواع وأشكال أغشية البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxg