الجسد

تم نشره من قِبل Manar2020

قام خطيبي بإدخال إصبعه في مهبلي بشكل متكرر وسريع يشبه طريقة ادخال القضيب في المهبل فهل تمزق غشاء البكارة علما بأنه لم ينزل دم ولكن تألمت قليلا من هذه الحركة وفي اليوم التالي نزلت الدورة الشهرية قبل ميعادها ب8ايام وهذا شئ طبيعي بالنسبة لي فهل نزولها مرتبط بما حدث ارجو الرد سريعا

الإجابة
0

لا مش شرط يكون نزولها بسبب كده و اه ممكن يكون الغشاء اتفض

1

مرحباً منار،

نزول الدم ليس دليلاً على فض الغشاء. فهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول الدم أثناء فض الغشاء. فغشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. ولا يوجد طريقة للتأكد من تأثير تلك الممارسة عليه، قد يكون قد أدى إلى تمدده أو تمزقه بشكل جزئي. لا يمكن الجزم بأثر الممارسة الجنسية التي ذكرتيها على غشاء البكارة.

ليس بالضرورة أن تنزل الدورة الشهرية في نفس اليوم من كل شهر، ولكن يمكن أن تتأخر أو تأتي مبكراٍ وفقاً لعدة عوامل منها الحالة المزاجية وسوء التغذية أو تناول بعض العقاقير واضطراب الهرمونات.

الألم الذي ذكرتيه قد يكو بسبب استخدام عامل السرعة أو العنف أثناء استخدام إصبعه، وقد يمون المهبل غير مرطب بشكل كافِ كما أن القلق أو التوتر قد يؤثرا على درجة ارتخاء عضلات المهبل وبالتالي حدوث ألم عند الإيلاج. يمكنك التحدث مع خطيبك في شعورك بالألم بسبب ممارسات بعينها والاتفاق على طريقة ممتعة تتجنبا فيه الألم، فالجنس لا ينبغي أن يكون مؤلماً.

عن غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

أنواع وأشكال أغشية البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

عدم انتظام الدورة الشهرية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/irregular-period