العلاقات

تم نشره من قِبل Nour96

السلام عليكم انا ي بنات قصتي يمكن م تختلف كثير عن بنات غيري بس محتاجه افضفض واستشيركم لان بجد محتاجه مساعده ☹️

في شخص تعرفت عليه عن طريق العمل هو سوالي مقابلتي الشخصيه لما كنت بشتغل معه لكن ما حصل نصيب نكمل هذا الشغل بسبب كورونا

استمر تواصلنا مع فترة الحجر وكنت اقوله اني اقدم على وظايف ونسولف اشوي وبين فتره وفتره يجي يسألني عن اخباري ويحب يتكلم معاي
تطورت العلاقه وصار كل يوم يجي ويتطمن علي ويعرف اخباري كثير كثير كان يهمه اي شي يصير لي رغم انشغالاته الكثيره بحكم انه صاحب حلال وعنده سلسلة مطاعم وشغله كثيير وجواله ما يوقف من الرسايل والاتصالات الا انه يترك كل شي ويحب يكون قربي ويسولف لي ويستشيرني بكثير اشياء
لاحظت الاهتمام انه زاد رغم انه ما بينا اي كلام حب طول هذي الفتره .
طلب مني مره اني امر واخذ نقصه من محله وبحكم ان علاقتنا مجرد صداقه وزماله فما كان عندي مشكله ورحت . كان جدا هادي وردك فعله لما شافني غريبه بس ما كنت فاهمه شي .
بعدها بكم يوم جلس يفضفض لي عن مشاعره وقد ايش كان فرحان بجيتي وما كان وده اني مشيت بسرعه ولاحظ ادق ادق التفاصيل اللي فيني اللي ما خطرت ببالي ابببد اببد ولا فكرت فيها ولا قصدتها صدمني حقيقي وفهمت انه كان يبي يشوفني وتعذّر بالطلب وانا ماكنت فاهمه شسالفه.
من بعدها اسلوبه تغير كثير بالكلام اهتمامه زاد ، لما اغيب مرره يتضايق ويزعل اذكر مره قالي " كل شي بالدنيا له استثناء ، استثنيني بغيابك " واحس انو لييييه هذا كله وانا ماسويت شي ! وليه هو مررره مهتم فيني رغم مشاغله وحياته ووقته الضيق .
صار واعترفلي بحبه وبيني وبينكم كنت حاسه وعارفه بس كنت اتجاهل لاني ضد هالعلاقات واحس مصيرها الفشل، اكثر من مره صارحني بحبه غير انه الكلمه الحلوه ما تنزل من لسانه وهو يلكمني ويفرح حيل بس يسمع صوتي يقولي الوقت اللي معاك يسوى الشغل كله ومشاكله واللي فيه
صارحته بخوفي ومشاعري و اني ما اعرف شنو نيته تجاهي ولوين بيوصل معاي بهالعلاقه ؟ لكن ما شفت منه رد وطلبت منه نوقف هالعلاقه لاني ما بي ومو مرتاحه ونخلي علاقتنا صداقه وسوالف بعيد عن الحب والعلاقات
لكن رجع الحين وفتح معاي الموضوع وقالي صعب جدا بهذا الاهتمام اللي بينا نتعامل مع بعض بدون مشاعر ، وانا في حيره من امري الحين وابيكم تعلموني شسوي smiley هل ممكن هو محتاج وقت يتاكد من مشاعري له ؟ هل اعطيه فرصه ؟ شنو تشوفون من وجهة نظركم .

الإجابة
1

ان كان جادا في مشاعره ويحبك بصدق فيستطيع دخول البيت من بابه خصوصا انه ميسور الحال ولا يحتاج سنوات لتكوين نفسه
احذري ثم احذري من الانسياق وراءه دون ارتباط رسمي فستتعلقين به بسرعة و يصبح الأمر مؤلم ومؤذي بالنسبة لك
في كل الاحوال سيتركك ان شعر بك رخيصة او اذا نال ما يريده والعياذ بالله

0

طيب لو كان لسى عنده طموح وحاب يطور من نفسه اكثر والزواج حاليا فكره بعيده عن ياله لكن يبيني اكون معه لحد ما يتخذ هذا القرار ، لو كانت المسأله انه محتاج وقت يتاكد فيه من مشاعري وصدق حبي واني الانسانه اللي تستاهل تكون شريكة حياته وهذا سبب تردده معاي وسكوته؟ هل ممكن تكون هذي الاسباب.

1

الأفضل الارتباط بعد ان يحسم امره ويقرر الارتباط الجدي فمشاعر المرأة ليست محل تجارب وبالتالي قد يدير ظهره ويرحل ويتركك محطمة باقي حياتك
صدقيني من الصعب الوثوق برجل في هذه الايام
بامكانك قراءة عشرات الاسئلة في هذا المنتدى حتى تكون لديك فكرة عن الآلام والمآسي التي تعاني منها الفتيات حالما يتعلقن برجل وتصبحن ضحايا رجل وضعن كل ثقتهن به في أحد الايام
اعطيك نصيحة انت الآن على بر الامان فلا تدخلي بحر لا تعلمين عمقه وعاقبته وتؤذي نفسك قبل التأكد من صدق نواياه
وصادق النية لا يخاف الدخول من الباب ولا يبحث عن طرق اخرى مظلمة
تحياتي

1

اولا احذري ثم احذري ثم احذري من هذه العلاقات لان نسبة كبيره جدا من الرجال اذا شافوا البنت قبلت بما عرضوه عليها من حب واهتمام ومشاعر يعتبروها رخيصه. انها فقط لتضييع الوقت والتسليه والعياذ بالله لذلك قولي له اذا تريدني وتحبني تعال واخطبني من اهلي وادخل من الباب واريه كم انتي غاليه عند نفسك وعندها سيرى كم انتي غاليه واذا كان يحبك سيقبل ويخطفك واذا كان فقط يتسلى سيتهرب واحذري منه اذا قدم اعذار مثلا بعد ان اكون نفسي او بعد ان او بعد ان والى ما لا نهايه ولا تقبلي اذا قال حسنا لنبقى اصدقاء فقط لا تقبلي يا اختي لان هذا حرام والله لن يبارك بعلاقة حرام حتى لو تزوجكي ستختلفون بعد الزواج لذلك قولي له اذا اردتي تعال اخطبني من اهلي واذا لم ترد ف مع السلامة والباب يفوت جمل

0

يخطبك *

0

جزء مني يريد تجربة الحب رغم احساسي انه لن ياخذ خطوه اكبر فالمستقبل كالارتباط ولكن اريد تجربة الحب ومعرفة الاحساس اللذيذ من تبادل المشاعر وجزء مني يقول لا تدخلين في هذي المتاهه وابعدي نفسك واحمي قلبك smiley

1

لا بأس في تحربة الحب، ولكن هذه التجربة تشبه المثل المصري اللي يقول (دخول الحمام مش زي خروجه)... اعملي حسابك، قد تنجح هذه التجربة وقد تفشل، وهنا الطامة

Culaaya
0

حبيبتي سمعتك وشرفك اهم من هذه التفاهه وكما ذكر (لا تواعدوهن سرا وادخلوا البيوت من ابوابها ) واحكي لك عن تجربة فتاه قريبة لي جربت علاقة وقد انتهت بالفشل الذريع وهي الان خائفة من يعرف اهلها وتحصل مشاكل لذلك لا تتدخلي نفسك بهذه المشاكل جربي الحب الحلال اللذي هو عندما يخطبك الشخص اللذي يحبك وشاريك ويطرق الباب من بابه وتستطيعين في ذلك الوقت افصاح حبك له للجميع وان تتكلمي معه امام الكل وليس في الخفاء والتخفي كما في العلاقات المحرمة وفكري برضا الله ماذا سيكون موقفك عندما يسألك الله بانه قد اعطاك هذه النفس امانه لماذا رخصتيها لاشياء تافهه ارجوك فكري بكلامي جيدا وتذكري رضا الله عليك وثم سمعتك وشرفك وشرف اهلك امام عيناك واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم لان الشيطان يوسوس لك بهذه الوساوس

1

أهلا بك/
من الرائع أن يجد الشخص الاهتمام والاعجاب من أحد الأشخاص ولكن من المهم أن يكون هذا الأمر مصحوباً بالصراحة والثقة. اذا كان ما تريدينه من العلاقة أن تجدي شخصاً يهتم بك وتتحدثين معه وتمضين بعض الأوقات اللطيفة إذا ربما تلك العلاقة المناسبة بالنسبة لك. أما اذا كنتى لا تحبذين الدخول في علاقة دون معرفة مستقبل هذه العلاقة فربما لا تكون تلك العلاقة هي المناسبة لك. من المقلق أنك انك لم تتلق رد من هذا الشخص حينما استفسرتي عن طبيعة العلاقة ومستقبلها ـ فالشخص الصريح والمسؤول هو الذي يحاول إزالة الغموض عن طبيعة العلاقة احتراماً لك ولمشاعرك، حتى وإن كان ينوي أن تأخذا فرصة للتعرف على مشاعركما فمن الأفضل التصريح بها في بداية العلاقة. إذا كان لا يزعجك هذا الغموض فلا يوجد ما يمنع من اسمتاعك بالشكل الحالي للعلاقة ولكن إن كنتي تريدين شيئاً محدداً وواضح الملامح فلك كامل الحق في طلب هذا الأمر والتمسك به.

0

شكرا لردك ، الامر جداً مُحير ☹️

1

ليه محير يحبيبتي قولي له ان يأتي ويخطبك واذا كان يحبك حقا حب حلال سيأتي ويخطبك لانه ما شاء الله مقتدر ماديا وبعد ذلك ستشعرين بشعور افضل واحلى اذا اصبحت زوجته على سنه الله ورسوله وامام الجميع وليس في التخفي وان تكوني خائفة من ان يكشفك اخيك او ابيك او امك او هو نفسه يفضحك ولا تنسي حتى اذا استمريتي بالعلاقه وخطبك من الممكن جدا يقول لك (انسيتي انك قد قبلتي بالعلاقة) ومن الممكن لو اردتي بعد ذلك تركة يمكن ان يهددك ان يفضحك امام الجميع فلماذا يا عزيزتي تعرضين نفسك واهلك للفضيحة والملا السيء انتي جوهره وثمينه وغاليه فحافظي على نفسك الى ان يأتي الشخص اللذي يحبك وشاريك ويدق باب اهلك ويخطبك امام الجميع وادعوا الله بان ييسر امرك ويدلك للطريق الصحيح واذا كنت حائره تستطيعين ان تصلي صلاه استخاره مع الدعاء الخاص بها هو موجود في google واما ان تأتيك رؤيه في المنام بعد ان تأديتها ويستحسن ان تؤديها في الفجر او ان ييسير الله الامور حسب الافضل لك

1

اعتقد انو هو يخدعك. لما قلتي "ليه كل هذا الاهتمام وانا ما سويت له شي" عرفت انه ما يبي الا يخدعك ويأسر قلبك بالكلام المعسول والاهتمام ثم ياخذ عذريتك وما يلتفت لدموعك. نصيحة قوليله اذا تحبني تعا دق باب منزلي اذا تحجج باي شيء مثلا لو قال لازم نتعرف ع بعض اكثر اتاكدي مية بالمية انه مخادع وبس. اذا تحجج باي شيء اتركيه وامضي بحياتك

0

ي جماعه بس حبيت اوضح نقطه اول شي انا عمري ٢٥ سنه يعني كبيره والاهم اني " واعيه " بمعنى اني اعرف عواقب الامور هذي . فسالفة ان ممكن يفضحني او يمسك علي شي او ياخذ مني شي هذي من سابع المستحيلات والعياذ بالله لان انا من الاساس حاطه حدود للعلاقه . وبالمناسبه حابه اشكركم كلكم على ردودكم ونصيحتكم والمشكله انحلت تكلمنا وتفاهمنا قلت له مابي علاقه بدون زواج وجاوبني انه مو ناوي ياخذ خطوة الارتباط لظروف خاصه وانهينا الموضوع وكل واحد بيتصرف على هذا الاساس ويشوف اللي يناسبه ✌.