الجسد

تم نشره من قِبل Razanbih

السلام عليكم.
أنا فتاة في 25 سنة غير متزوجة ،أطرح مشكلتي على أمل أن تساعدوني في حل هذه المشكلة التي سوف تدفعني إلى الجنون .أنا فتاة كان لدي ماضي سئ و تبت إلى الله ،الحمد لله و إلتزمت الطريق المستقيم. كانت لدي علاقة مع شاب, كانت تحصل بيننا مداعبات و أشياء من هذا القبيل ،كنت أذهب معه إلى بيته.حتى أتى اليوم الذي طلب مني أن يتم بيننا إحتكاك خارجي فوق الملابس.فوافقت بعد أن غرني الشبطان و الله أنا نادمة أشد الندم .فقبلني و بدأت أشعر باللذة الجنسية و إنغمست و بدأ في الإحتكاك الخارجي فوق الملابس و أحسست بالألم ،و لكنني بعد هذه السنوات قررت أن أذهب إلى طبيبة لفحص غشاء البكارة فصدمتني و أخبرتني بأنه هناك تمزق جزئي في الأعلى و هو على شكل شق يصل إلى جدار المهبل إبتداء من فتحة المهبل وهو في الساعة 12.بعد تصريحات الطبببة بدأت أشك في أن ذلك الشاب إستغل تلك اللحظة التي كنت مستمتعة جنسيا و قام بالإيلاج من دون أن أحس.أنا خائفة جدا فقد أحسست بألم و ضغط في تلك اللحظة و لكن كنت منغمسة في ملذاتي و لا أتذكر إذا تم الإيلاج في تلك اللحظة. هل من الممكن أنه تم الإيلاج بدون أن أنتبه بسبب إنغماسي في تلك اللحظة الجنسية؟ هل عند وجود شق فوق فتحة المهبل يصل إلى جدار المهبل يعني أنه تمزق أم من الممكن أن يكون طبيعي؟ أرجو أن أجد الجواب الذي يشفي غليلي. شكرا

الإجابة
0

عزيزتي مادام قد ذهبتي الى الطبيبة بعد تلك الحادثة واخبرتك ان هناك فقط شق صغير يعني انه لم يعمل ايلاج المهم انك قد تبتي وان لا تعيدي هذه الافعال مره اخرى و اذا حصل تمزق بسيط يعني من الممكن جدا انه في ليله زفافك اذا تك الايلاج ينزف الغشاء وينستر الامر باذن الله تعالى وحتى اذا لم بنزف المهم انك تبتي الى الله وهو ان يخذلك وقصة الايلاج فهو لم يقم لها لانه لو قام بها لكان الغشاء انفض كاملا ادعو الله ان يسترك

0

عزيزتي شكرا جزيلا على إجابتك التي أثلجت صدري .للتوضيح فقط الطبيبة قالت أن الشق واصل إلى جدار المصدر يعني ليس شق صغير بل شق طويل و مفتوح. و عندما فحصت نفسي عن طريق المرآة و ضوء الهاتف تبين لي غشاء وردي و دم الدورة يخرج من فتحة المهبل و من الشق الطولي في نفس الوقت .و في غير أيام الدورة يصبح لون الغشاء أبيض بالكامل ماعدا فتحة المهبل و لا يظهر الشق حيت تغطيه الإفرازات البيضاء . أنا خائفة أن يكون خلع ملابسي الداخلية و حصل الإيلاج من دون أن أنتبه أو أحس أنا جدا خائفة . يعلم الله كم ندمت على الماضي و شكرا أختي مجددا على ردك .

0

مرحباً Razanbih،

أتفهم قلقك حول مسألة غشاء البكارة، ولكن دعيني أوضح لكِ بعض الحقائق العملية التي قد تطمئنك.

أولاً، ما هو غشاء البكارة؟ غشاء البكارة هو قطعة جلد رقيقة تغطي فتحة المهبل. والمهبل هو الممر بين الرحم والأعضاء الخارجية التناسلية. وفتحة المهبل هي المنطقة التي يخرج منها دم الدورة الشهرية، وبالتالي يجب أن يكون به فتحة لخروج الدم وإفرازات الرحم. وفي حالة كونه قطعة جلد مسمطة بدون أي فتحات يتسبب في انحباس الدورة الشهرية ويجب أن يتم فضه من خلال عملية جراحيه. وبالتالي، من الطبيعي أن يكون غشاء البكارة به فتحات (الشق الطولي الذي ذكرتيه). ولكن تختلف شكل الفتحات من سيدة إلى أخرى. فهناك الغشاء الهلالي، أو المخرم مثل المصفاة أو الذي يقسم فتحة المهبل لفتحتين وهناك الغشاء المطاطي والذي لا يتم فضه من خلال الإيلاج ولكن يتم فضه خلال الولادة الطبيعية أو العمليات الجراحية.

هل تولد كل النساء بغشاء بكارة؟ لا تولد كل السيدات بغشاء بكارة. ولا يمكن للطبيب/الطبيبة في حالة عدم وجود الغشاء الجزم بأنك لم تولدي به أو أنه تم فضه م خلال حادث أو علاقة جنسية أو غيره.

يقع غشاء البكارة على مسافة 2 سم داخل فتحة المهبل،و بالتالي يحتاج لإيلاج جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم حتى يتم فضه. إذا لم يحدث إيلاج سواء بجسم صلب مثل الإصبع أو القضيب أو غيره فعلى الأغلب لم يتأثر الغشاء. ولكن في حالة تم الإيلاج، فقد يكون حدث تمزق جزئي أو أن الغشاء تمدد دون أن يتمزق.

بالنسبة للإيلاج، إذا حدث إيلاج سوف تعرفي. فلا يمكن أن يحدث إيلاج دون أن تشعري بدخول جسم داخل المهبل. فلا تقلقي.

عزيزتي، يوجد الكثير من الأفكار المغلوطة حول غشاء البكارة. حيث يربطه المجتمع بالشرف والأخلاق. وكذلك الكثير من الوصم واللوم تجاه الممارسات الجنسية. قد تقرري التوقف أو الامتناع عن ممارسة الجنس بسبب قيم شخصية أو دينية، ولكن احترسي من الوقوع في فخ الذنب وكراهية الذات والشعور بالخزي من جسمك.

للمزيد عن المهبل والأعضاء الداخلية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vagina-and-more

عن الفحص الذاتي لغشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

أنواع وأشكال أغشية البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE