الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل mmmkkk

كيف اتغلب على رهبة الجماع

الإجابة
0

أي تجربة جديدة في الحياة كذا مثل قيادة السيارة او الحياة الجامعية والحمل وانجاب طفل جديد الحل تقبل المرحلة الجديدة من الحياة والتأقلم مع المتغيرات التي تخيط بنا

0

مرحباً mmmkkk،

الممارسة الجنسية في مجتمعنا تدور حولها الكثير من الأفكار المغلوطة والوصم والذنب. كذلك، فإن التربية منذ الطفولة تعتمد على تخويف الأطفال من أجسادهم وتعنيفهم/ن إذا قاموا/ن بلمس أجسادهم بدون تربية أو تثقيف جنسي. فتظل كل المعلومات حول التربية الجنسية والإنجابية محجوبة عن الشخص ومن ثم، وعندما يقترب وقت الزواج، يتوقع المجتمع أن الشخص سيكوون قادر على تخطي كل هذا الوصم والإحساس بالذنب وفقد التواصل مع النفس في لحظة. ولذلك، أتفهم تماماً سؤالك والرهبة التي تتحدث عنها.

مبدأياً، الجنس ليس ممارسة واحدة، هي مجموعة من الممارسات الهدف منها هو الحصول على المتعة الجنسية. هذه القاعدة مهمة، لأن من الشائع أن الجنس يجب أن يشمل ممارسات بعينها ومتوقع أن نشعر جميعنا بالمتعة من الممارسات ذاتها وإذا لم يحدث ذلك، يكون هناك أمراً غير طبيعياً. وهذا غير صحيح. لكل شخص طريقته وتفضيلاته الجنسية للوصول للمتعة، فلا تدع أحد يملي عليك ما يجب أن تشعر به وكيف تصل للمتعة الجنسية.

ثانياً، التثقيف الجنسي والإنجابي مهمان للغاية للتعرف على جسمك ولتصحح أي أفكار أو معتقدات خاطئة حول الجسم أو الجنس.

ثالثاً، التجربة والاكتشاف وأخذ وقتك الكاف للتعرف عى جسمك وعلى ماتحب وعلى جسد شريكك/شريكتك بهدوء وبدون الشعور بأن الجنس هو عملية يجب إتمامها من أول مرة هي خطوة هامة.

رابعاً، التحدث مع الشريك/الشريكة حول مخاوفك وما تشعر به مهم للغاية لكي تكسر حاجز الخوف ولكي لا تشعر بالقلق أو التوتر أو الإحراج من مشاعرك. قد يكون الشريك أو الشريكة لديهم نفس المخاوف وعندما تصارحان بعضكما البعض، قد تكونا مصدر دعم لأحدكما الآخر.

للمزيد عن المخاوف الشائعة من الجنس:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/top-te...

وللتحدث عن الجنس والحميمية مع الشريك أو الشريكة
https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex?page=3