الحمل

تم نشره من قِبل LoveLove3

يعطيكي العافية السلام عليكم بدي اسألك هلا انا مارست الجنس لكن الخارجي مبارح جائتني الدورة لكن لون الدم فاتح وخفيف وكان في اوجاع الدورة من قبل حاسه فيها واليوم الثاني تقريباً انقطعت لكن جبت فحص الحمل المنزلي وطلع خط واحد فقط انا خائفة ان اكون حامل اتمنى الرد لماذا لون الدم فاتح وخفيفة ومن ثم انقطع

الإجابة
0

طبيعه العلاقه خارجيه ازاي؟؟ وحصلت قبل الدوره باد ايه بس هو بنسبه كبيره ده دم دوره و من توتر بس حصلت لخبطه عادي وارد لان الحمل صعب يحصل بدون ايلاج وقذف

0

أهلاً بك،

قد يحدث الحمل فقط عن طريق القذف المباشر "دون ملابس" داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

كذلك فنزول الحيض هو دليل قاطع على عدم حدوث حمل، ولكن في بعض الأحيان قد تظهر قطرات دم في موعد الحيض ولكنها ليست بدم حيض وإنما دماء تثبيت حمل. ويمكن بسهولة معرفة الفارق، حيث تكون قليلة جدا في كميتها بحيث لا تحتاج لاستخدام فوط صحية ولكن تظهر في الملابس الداخلية. وتكون متقطعة ولمدة قصيرة.

فإذا كانت تلك الدماء التي رأيتها كثيرة ومشابهة لدم الحيض فلا يوجد مايدعو للقلق مطلقاً، أما إذا كانت قطرات فقط ومتقطعة فللتأكد يفضل الانتظار لمدة أسبوع ومن ثم تكرار إجراء اختبار الحمل المنزلي في الصباح الباكر مع أول تبول لك.

من الطبيعي أيضاً أن يتغير الحيض في كميته ومدته من وقت لآخر لأسباب كثيرة ومنها القلق.

في المرة القادمة ننصح باستخدام الواقي الذكري عند ممارسة احتكاك القضيب بالفرج.

تحياتي.