الجسد

تم نشره من قِبل Tasnem Mohamad

انا معاد دورتي كمان تقريبا ٣ ايام بالكتير هي من ٢٦ الي ٣٣ يوم احيانا بتختلف لقيت حاليا افرازات مائيه مايله للون البني او الأصفر ده دليل على أن الدوره جايه؟؟ ولا دليل على حمل مع العلم اخر علاقه كانت من ٦٠ يوم و محصلش قذف و نزلت الدوره في معادها بعدها باسبوع و الدوره التانيه اتأخرت اسبوع و اجت ف اليوم ال ٣٣ في شكلها طبيعي و استمرت اسبوع ومفروض دوره ال ٣ تيجي كده مفيش حمل صح وكنت اخدت ٣ اختبارات حمل و كانت نتيجه سلبيه

الإجابة
0

؟؟؟

0

مرحباً بكِ،
كما ذكرنا سابقاً نزول الدورة الشهرية هو دليل قاطع على عدم حدوث حمل.
يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً.
إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب انقطاع دورتك وعلاجها.
العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.
الإفرازات البيضاء أو الإفرازات المهبلية، هي عبارة عن سائل لزج لونه أبيض يخرج من عنق الرحم. تسبق هذه الإفرازات الحيض بعدة أيام، وتختلف كميتها ورائحتها ولونها مع إختلاف مراحل الدورة الشهرية و بين إمرأة وأخرى.
إذا لاحظتِ تغير في لون أو رائحة أو سمك هذه الإفرازات، يمكنك زيارة طبيب/ة النساء لاحتمال وجود التهابات تستدعي العلاج.
تعرفي على المزيد عن الإفرازات المهبلية بقراءة المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vaginal-discharge-5facts

تحياتي