العلاقات

تم نشره من قِبل Klood3456

قصة صديقتي طلبت نصيحة تقول فيها :
انا فتاة عشرينية احببت رجل يكبرني بكثير
بعد علاقة ٣ سنوات اصبح هناك علاقة جسدية و لكن لم افقد عذريتي و الى الان انا فتاة هو بجانبي و لم يتغير و يقوم كل ما وسعه لاسعادي و فرحي و هو يرى ان الجنس مهم أخبرته عن زواج لم يتهرب اخبرني ان اموره ليست في وضع يستطيع ان يتقدم ( معدومة) و انا اعرف هذا و لكن لتصليح ما حدث اقدمت ع هذا الفعل وطلبت منه ان يتزوجني ..
هل هو سيتهرب بعد ما أخذ ما يريد اليوم ام سيبقى بجانبي ؟ كما يقول و يحاول تخفيف عني ما حدث ؟

الإجابة
0

طالما يحصل على مايريد مجانا لماذا سيتزوجك لرجل يرغب اكثر في المارة التي تمنع نفسها عنه كلما منعت نفسها كلما زاد تعلقابها

0

هي فعلت ذلك مره واحد و منعت نفسها عنه

0

لن يتزوجها إنها تضيييع وقت المجتمعات العربية والمشرقية متخلفة ومتشددة دينياً استحالة رجال يتزوج أمراءة قام بعلاقة جنسية معها قبل الزواج حين يريد ان يتزوج سيبحث عن فتاة اخرى لم يقم معها علاقة من قبل هذا يحصل اكثر في امريكا واستراليا حيث انهم مجتمعات متفتحة وغير متشددة دينياً في امريكا واستراليا لامشكلة لديهم ان يتزوج بأمراءة بعد ان اقتم معها علاقة جنسية وانجب منها طفلين

0

حسنا سوف اخبرها بذلك ... شكرًا

0

مرحباً Klood3456،

أتفهم ما تمر به صديقتك. ولكن دعيني أوضح عدة نقاط.

العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل. فهي عذراء ما لم تمارس الجنس من قبل. فقد يكون غشاء البكارة سليم، ولكن الفتاة غير عذراء. وقد يكون العكس.

غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

الجنس هو في الأصل ممارسة ممتعة تحدث بين بالغان بموافقتهما موافقة مستنيرة. بمعنى معرفة كل منهما بعواقب الفعل وما سيترتب عليه. وهي أمور يجب أن تكون واضحة للطرفين قبل ممارسة الجنس. ويجب أن تتم بدون الشعور بالتهديد النفسي مثل التهديد بالهجر أو الخصام أو المادي.

وقد تتطور العلاقات العاطفية لتصبح زواجاً، ولكن هذا يتم لأن كل من الطرفين يرغب في استكمال حياته مع الطرف الآخر وليس بسبب شعور أحدهما بالتورط. ولذلك، إذا كانت صديقتك قد مارست الجنس مع شريكها بإرادتها، فيجب أن تعرف أن هناك فرصة لعدم تطور العلاقة لتصبح زواجاً. فكما وضحت، الزواج هو خطوة لتطوير العلاقة وتوطيدها حتى يوجد به فرصة للنجاح. ولكن الزواج الذي يتم بدون إرادة ورغبة حقيقية من الطرفين، فنسبة فشله أكبر من نسب نجاحه.

أتفهم أن صديقتك تعيش في مجتمع قد يكون رسخ لفكرة أن الرجل الذي مارس الجنس مع امرأة يجب ألا يتزوجها حتى يبحث عن فتاة لم تمس من قبل. وهي أيضاً فكرة مغلوطة. وإذا كان شريكها يفكر بتلك الطريقة، فربما يجب أن تعيد النظر في مستقبل علاقتها بشخص لديه مبادئ متناقضة.

إذا كانت صديقتك ترغب في تطوير العلاقة والزواج بشريكها فيجب أن يتحدثا سوياً بالمنطق. وأن يعبر كل منهما عن رغباته بشكل واضح وبدون ضغط. حتى لا ترسم صديقتك توقعات قد لا تحدث. أو أن تمارس الضغط على شريكها حتى يتزوجها.

لا مفر من حديث صادق عن شكل العلاقة وعن رغبات كل منهما في تحديد مستقبل علاقتهما.

الجنس هو ممارسة ممتعة، لا يجب أن تكون أن تترك شعوراً بأنها مصيبة أو عبء يستدعي التخفيف. إذا كانت صديقتك لا ترغب في ممارسة الجنس، فعليها أن تتوقف فوراً. ولا تمارسه حتى تتأكد أن هذا ما ترغب به حقاً بدون الشعور بالضغط من شريكها أنه سيتركها على سبيل المثال إذا لم تمارس الجنس. لأن أي ضغط نفسي أو تهديد بالهجر أو غيره قد يؤدي إلى أن تكون موافقتها غير سليمة، وبالتالي، يحول فعل الجنس من كونه علاقه ممتعة لانتهاك.

0

بصي ي حبييتي حاليا التفكير معتش زي زمان اعرف كتير نوعيه كده و اتجوزوا و من حقك تصاريحه بالكلام ده بس علشان انتي عايزه تكملي معاه فعلا مش لمجدر ان حصل بينكوا حاجه فاتحيه ف موضوع و صوابعك مش زي بعضها انا من رأيي امنعي العلاقه لان الموضوع معتش عفه و شرف مع الأسف بس مفيش سبب يخليه يطور العلاقه للزواج طول ما في علاقه جنسيه و ده برده مش شرط صوابعك مش زي بعضها و كلامنا ده كله مش قرآن في فعلا بيتجوزوا و سعدا جدا اهم حاجه متعمليش حاجه خارج ارادتك