الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل mohamed_seif

صباح الخير
عندي مشكلة إن زوجتي تخشى الحمل و لا تريد استعمال وسائل منع حمل لأعراضها الجانبية و تصر على قيامي بالعزل دائما بالقذف خارج مهبلها و هذا يجعل متعتي منقوصة و أسأل عن الأيام التى يحدث فيها التبويض و أقصى فترة يكون فيها احتمالية حدوث حمل لأبتعد عنها و أستطيع القذف داخل مهبلها فيما دونها و شكرا

الإجابة
0

تنقسم اسابيع الجماع لقسمين
اول اسبوعين بعد اخر دورة احتمالية حدوث الحمل فيهم كبيرة
الاسبوعين التاليين لاسبوعين مابعد الدور الاحتمالية فيهم ضعيفة جدا فيمكنك في اخر اسبوعين من شهر الدور القذف بداخل المهبل بدون خوف او قلق

0

هل هذا كلام مؤكد علميا ؟! انا كنت اسمع أنها بضعة أيام بمنتصف الشهر فقط

0

اسبوع ماقبل الدورة آمان بامكانك القذف في الداخل أيام التبويض هي اليوم ال١٣ و١٤ و١٥ من الدورة وتراقب اعراض التبويض لديها ارتفاع حرارة الجسم ونزول افرازات بنية ودم من حقها رفض موانع الحمل فكلها هرمونات تضر الجسم والصحة غالية على الانسان

0

ما اعترضت من حقها بس أنا من حقي القذف داخل المهبل و حتى الواقي الذكري ترفضه لأنه يضايقها بالأضافة إنه يقلل المتعة جدا

0

اسبوع قبل الدورة آمان بامكنك القذف الداخلي فرصة الحمل للبنت السليمة الي دورتها منتظمة هي يومين في الشهر الي هي يوم التبويض تعيش البويضة ٤٨ ساعة في الرحم إذا لم تتلقح تنفجر على طول على شكل دورة اذا كانت الحسابات صعبة عليك اسئلها متى موعد دورتها القادمة اذا اخبرتك أنها تاريخ ٢ نوفمبر باممكانك الجماع من اليوم والقذف الداخلي الجماع قبل الدورة يساهم في نزولها في حال كان عندها عسر طمثت ويخفف من الآم الدورة الشهرية الاسبوع الي قبل واشارات ماقبل نزول الدورة اسبوع امان معناته البويضة انفجرت ومستعدة للنزول على شكل دورة شهرية

0

عذرا سيدتي فيه نقطة ما فهمتها كيف احتمالية الحمل يومين فقط في الشهر و أكون مطالب بتجنب القذف الداخلي طوال الشهر باستثناء أسبوع ؟ أليس من الأفضل و الأذكى تجنب هذين اليومين فقط ؟! أم تقصدي أن هذا اليومان موعدهما خلال الشهر مبهم يختلف من إمرأة لأخرى و لا يمكن التكهن به مسبقا ؟ أرجو التوضيح

0

الاكثر امانا بعد يوم 22 من بداية الدورة ان كانت الدورة منظمة 28 او 29 يوم

0

بص العزل نظريه مش مؤكده و مقدرش اقول فاشله بس الأمن الكاندوم الواقي

0

لا هي ناجحة و محصلش معاها حمل بس بقالي سنين على الحال دا زهقت و الكاندوم فعلا مش حلو للطرفين

1

نعم هذين اليومين مبهمين وصعب تحدديهم بدقة غالباً هي ايام التبويض الي هي يوم ال١٢ و١٣ و١٤و١٥ من الدورة ماتبغي تحمل تتجنب هذي الايام لأنك ماتعرف أي يوم بالضبط الي بتنزل فيه فيه النهاية التبويض اسبوع واحد فقط اول اسبوع دورة ثاني اسبوع آمان ثالث اسبوع تبويض رابع اسبوع آمان بعدها تنزل دورة الشهر القادم كالعادة

0

أهلاً بك/
فب الأغلب تتراوح فترة التبويض من اليوم ال 12 إلى اليوم 16 من بداية نزول الدورة الشهرية المنتظمة (28 يوم)، ولكن لا ننصح بالتخلي عن الحذر خارج هذه الفترة حيث أن احتمالية الحمل واردة الحدوث خلال أيام الدورة الشهرية جميعاً وليست منعدمة. هناك العديد من وسائل منع الحمل التي يمكنكما الاطلاع عليها من خلال هذا المقال:
https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...
أو يمكنكما التحدث مع الطبيب/ة حول أفضل الطرق وأقلها أثاراً جانبية.
ويمكنكما ايضاً استخدام الواقي الذكري كوسيلة فعالة لمنع الحمل.

مقال الوسائل
الواقي الذكري