الحمل

تم نشره من قِبل Faty

انا كنت قمت بممارسة سطحية مع خطيبي و كنا في وضعية جلوس كلانا و صادف ذلك اليوم 27 من. دورتي الشهرية و كنت بعد ساعة قد وجدت بعض من سائله على بظري فازلته و غسلت جيدا و بعد ان تأخرت دورتي اربعة ايام اتت مع وجع شديد ولون الدم احمر غامق ثم تغير للاسود و انا في اليوم السابع ساغتسل اليوم لكن اعاني من الم شديد في بطني السفلى و ايضا كنت وصفت ان صدري يحمل كدمات زرقاء مع نقط رقيقة حمراء هل يمكن ان اكون حامل من فضلكم اجابة ساجن

الإجابة
0

دام نزلت الدوره معناته مافيه حمل

0

مرحباً Faty،

القذف داخل فتحة المهبل أو عليها أو في منطقة قريبة منها قد يؤدي إلى تسرب السائل المنوي داخل المهبل. ويحدث حمل إذا استطاعت الحيوانات المنوية السباحة للوصول لقناة فالوب وصادف ذلك وجود بويضة في فترة التبويض. وبالتالي، الممارسة التي ذكرتيها (القذف على المهبل) قد تسبب الحمل. ولكن نزول دم الدورة الشهرية دليل على عدم وجود حمل.

دم الدورة الشهية قد يبدأ بني أو أسود بسبب كونه دم مأكسد، أي تفاعل مع الأكسجين فتغير لونه. ويبدأ لونه في التغير خلال أيام الدورة الشهرية.

هناك اختلاف بين دم الدورة الشهرية وبين الدم الذي ينزل بسبب تثبيت الحمل. دم الحمل يكون نقط بسيطة لونها بني أو أحمر فاتح ولا يوجد به كتل دموية مثل الدورة الشهرية. ولا يستمر نفس عدد أيام الدورة الشهرية المعتادة.

الكدمات التي تتحدث عنها قد تكون ما يعرف بعضة الحب. وهي تحدث خلال التقبيل أثناء الممارسة الجنسية. إذا لاحظتي كتل في الثديين أو خروج إفرازات من حملة الثديين فيجب زيارة الطبيب/الطبيبة. ولا علاقة بالعلامات الزرقاء بالحمل.

ليس بالضرورة أن تأتي الدورة الشهرية في نفس اليوم في كل مرة، ولكن قد تتأخر في بعض الأحيان أو تتقدم. كذلك، فإن حدوث حمل في الأسبوع قبل الدورة الشهرية نسبته ضئيلة جداً.

تذكري أن استخدام الواقي الذكري لا يحميكي فقط من الحمل غير المخطط له، ولكن أيضاً من الإصابة بعدوى منقولة جنسياً. لذلك يجب استخدامه في كل مرة تمارسي بها الجنس.

مواصفات دم الدورة الشهرية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-blood
عدم انتظام الدورة الشهرية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/irregular-period
الممارسات الآمنة وغير الآمنة:
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
للمزيد عن الأمراض المنقولة جنسياً:
https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases
وللتعرف على أنواع التحاليل الخاصة بالعدوى المنقولة جنسياً:
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds
عضة الحب:
https://lmarabic.com/making-love/love-bite