الجسد

تم نشره من قِبل Mannn

السلام عليكم شعرت بالام في الخصيه اليمني بسيط جداا هو لا يوثر علي ليس بالام الشديد ولكني اخاف كثيرا من الامراض و العمليات و هكذا لذلك ذهبت للطبيب وقام بفحصي و لم يجد شئ قالي ممكن يكون احتقان في الخصيه ومكتبليش اي علاج و عملت تحليل بول وطلع كويس الحمد لله ..ولكني مازلت اشعر احيانا بهذا الالم البسيط + اصبحت اتبول اكثر من الماضي و الاحظ ان كيس الصفن للخصيه اليمني منتفخ قليل عن اليسرا وبعد التبول يتدلي ويصبحا الاثنين متشابهين + اعاني من الالم في عضله القطنيه بضهري ناحيه اليمني ممكن تكون مسمعه في الخصيه ؟

الإجابة
0

وعليكم السلام Mannn،

يمكنك إجراء فحص ذاتي للخصية بتمرير أصابعك بالشكل الموضح في الفيديو أدناه، والتأكد من عدم وجود أي تكتلات أو ما يشبهه ملمس المكرونة الاسباجتي أو كيس الدود. في هذه الحالة قد تكون بداية دوالي.
كيفية فحص الخصية:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-healthy-testicles

رذا كنت تشعر بألم عند الانتصاب أو القذف، فهنا يجب أن تتوجه لطبيب/طبيبة للفحص. إذا لم يكن الألم يسبب لك مشكلة، فلا داعي للقلق. ابتعد عن التعرض لزي صدمات أو خبطات في منطقة الخصيتين، فهي منطقة حساسة للغاية. ارتدي ملابس مريحة وغير ضيقة وتجنب التعرض لحرارة عالية في منطقة الخصيتين أو الجلوس لمدة طويلة.

ربما تحتاج لزيارة طبيب/طبيبة متخصصة لفحص مشكلة ألم القطنية. قد يكون التهاب في منطقة ما هو ما يؤثر على خصيتك وعلى ألم الظهر.