العلاقات

تم نشره من قِبل He Ba

عندي ٢٨ سنة شخصية مش اجتماعية الي حد كبير ..دايما احس بوحدة خصوصا بعد وفاة اهلي يومي مكرر معنديش شغف في حاجة نشكلتي اتي احسن من شكلي علشان اكتسب ثقة ..اتعرفت علي حد اصغر مني ب ٦ سنين في اواخر الدارسة اتقابلنا و قربنا من بعض و لقينا في تفاهم ..حسها غير الناس انه بيكملني و في صفات منه من والدي الله يرحمه زي الطيبة هو شخص ناضج و لبق الكلام بنسبة لسنه و حنين وودود جدا بعد معانة سنين كل مرة اتعرف فيها علي حد اونلاين ..
كلمته في حاجة مستقبليا كارتباط بس الدنيا لسه مش واضحة عنده وقالي نعمل صلاة استخارة وقالي ان مامته مش هتمانع لانها واثقة في اختيارته. فالعائق هو الدراسة حاليا و تظبيط الماديات ..
فسؤالي هل ان كدة بجازف اني اتعود عليه وفي اخر ميبقاش في نصيب و النتيجة تكون تقعد و انطوائية اكتر..

الإجابة
0

إتوكلي على الله الوحدة صعبة إذا متفاهمين ونيتكم صافية الله بيسهل لكم الزواج واذا على الماديات لماذا لاتسكنون في بيتك طالما أهلك اختارك الله والعمر لامشكلة خمس سنوات لا تحدث فرق وأنت تقولين شكلك يبان اصغر يعني الموضوع ممتاز

0

مرحباً بكِ،
أتفهم صعوبة الشعور بالوحدة والحاجة إلى وجود أشخاص داعمين بجانبك.
لا يوجد ضرر من الارتباط بشخص يصغرك سناً طالما فرق السن لا يشكل عائقاً في التواصل الفعال بينكما.
ولكن جدير بالذكر أن المجتمع ينظر نظرة سلبية لهذا النوع من العلاقات وبعض الأسر ترفض زواج ابنها من فتاة تكبره سناً.

إذا وُجدت باقي عوامل إنجاح العلاقة مثل التفاهم والتواصل والاحترام المتبادل والقدرة على التعبير عن المشاعر بصراحة، فلا يمثل فارق السن شيئاً طالما قادرين على تخطي نظرة المجتمع.
وجدير بالذكر أن المجازفة مطلوبة في جميع العلاقات، فهناك احتمال دائماً أن تنتهي العلاقة، وذلك يجعلنا نبذل المجهود ونعمل على انجاحها وليس أخذ قرار بعدم الدخول في العلاقة.
ومن جانب آخر أنصحك بالعمل على خلق بيئة اجتماعية لكِ والعمل على التعرف على أصدقاء جدد ومشاركة الأنشطة سوياً مثل ممارسة رياضة أو تعلم الموسيقى أو الرسم، والانخراط في المناسبات الاجتماعية، لأن العلاقة العاطفية لا تعتبر بديل عن العلاقات الاجتماعية الأخرى.
وإذا كنتِ تعانين من نقص الثقة بالنفس وفقدان الشغف بوجه عام، فقد تكون هذه الأعراض هي مؤشر لوجود إكتئاب بسيط يستلزم زيارة طبيب/ة نفسي/ة لمساعدتك في التغلب على هذه الأعراض.

تحياتي وتمنياتي لكِ بحياة سعيدة.

0

الله يسعدج ويوفقج حبيبي