مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Jassy

هل يحدث حمل إذا تم القذف ع المهبل مع العلم أن غشاء البكاره لم يفتح وحدث القذف قبل ميعاد الدوره 15 يوم

الإجابة
0

نعم هناك احتمال بحدوث حمل. لأن الحيوانات المنوية لها قدرة عاليه على السباحة على جدران مهبلك في طريقها إلى رحمك. وجود الغشاء أو عدم وجوده لا يغير من الأمر شيئا. تحياتي.

0

الموعد مثالي للحمل كونه مع موعد الاباضة

0

مرحباً jassy،

نعم من الممكن أن يحدث الحمل إذا وصل السائل المنوي أو المذي إلي فتحة المهبل.

وحتى مع وجود غشاء البكارة، يمكن للسائل المنوي أن يتسرب داخل الرحم. فقد تولد بعض النساء بدون غشاء بكارة، وتولد البعض بغشاء مطاطي لا يتمزق سوى خلال الولادة الطبيعية، والآخريات يولدن بغشاء هلالي الشكل. فغشاء البكارة يمكن أن يسمح للسائل المنوي أو يتسرب لأنه غير مغلق بالكامل ولا يغلق فتحة المهبل تماماً. فيوجد به فتحات تسمح بنزول الدورة الشهرية.

إذا كانت الفترة التي مارستي فيها الجنس هي فترة إباضتك، فتتميز هذه الفترة بزيادة احتمالية حدوث الحمل عن باقي أيام الدورة الشهرية وذلك لموافقتها لموعد حدوث التبويض.

الابتعاد عن الجنس غير المحمي أثناء فترة التبويض يساعدك على تجنب الحمل غير المخطط له. إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، فيمكن حساب أيام التبويض بسهولة.
الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين أول يوم في نزول دم الحيض وأول يوم في نزول دم الحيض التالي.
سأعطيك مثال:
إذا كان متوسط طول دورتك الشهرية 28 يوم (على سبيل المثال)، فيفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم 14. يتم حساب فترة التبويض بزيادة 4 أيام قبل و4 أيام بعد اليوم ال 14، بمعنى أن فترة التبويض لسيدة دورتها منتظمة وطولها حوالي 28 يوم هي من اليوم 10 وحتى اليوم 18 من الدورة الشهرية.
حساب أيام التبويض للدورة الغير منتظمة أمر صعب ولكن يمكن تخمينه ببضعة طرق:
- أولاً، تسجيل أيام الحيض شهرياً في أجندة بالتواريخ الدقيقة لبداية ونهاية كل حيض أمر مهم، ويساعد المرأة على تخمين مواعيد التبويض مع الطبيب/ة.
نصيحة: هُناك بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تساعد على تسجيل أيام الحيض ومتابعة الدورة الشهرية يمكن تنزيلها مجاناً.
- ثانياً، ملاحظة الإفرازات المهبلية. بعد انتهاء الحيض مباشرة تكون إفرازات المهبل جافة نسبياً، وعندما يبدأ التبويض تزيد الإفرازات من حيث الكمية، الصفاء واللزوجة وتُشّبهه بعض النساء في هذه الفترة ببياض البيض.
- ثالثاً، درجة حرارة الجسم تكون مذبذبة في فترة التبويض. بمعنى ان المرأة إذا كانت تتابع درجة حرارة جسمها بعد الحيض (والطبيعي ان تكون درجة الحرارة 37 درجة مؤية)، ستلاحظ إرتفاع وإنخفاض في درجة الحرارة بغير إنتظام في أيام التبويض.

وفي كل الحالات، فإن الجنس غير المحمي (الذي لم يتم استخدام واقي ذكري خلاله) لا يؤدي فقط للحمل، ولكن أيضاً للإصابة بالعدوى المنتقلة جنسياً،

في حال مرور أقل من خمسة أيام فيمكنك اللجوء لاستخدام أحد وسائل منع الحمل الطارئة ومنها :
1- حبوب منع الحمل الطارئة : حتى تكون حبوب منع الحمل الطارئة فعالة في منع الحمل، لابد من استخدامها بجرعة صحيحة (حسب الوصف المصاحب للعبوة، أو باستشارة الطبيبة أو الصيدلي) بعد العلاقة الجنسية مباشرة وبحد أقصى 3 - 5 أيام (حسب نوع الحبوب).
2- اللولب النحاسي : يتم تركيبه بواسطة الطبيب/ة في خلال 5 أيام من العلاقة الغير محمية لضمان فعالي

نزول الدورة الشهرية مرة واحدة ينفي وجود حمل.

الممارسات الآمنة وغير الآمنة:
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
عن غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

أنواع وأشكال أغشية البكارة:
https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

وسائل منع الحمل الطارئة:
https://lmarabic.com/birth-control/emergency-contraception-top-five-facts