الجسد

تم نشره من قِبل Minsuga

مساء الخير وانا صغيرة حككت المهبل بقلم صغير ولم اذكر نزول الدماء واخبرت امي بذلك وللححت عليها اخذي لطبيبة والطبيبة قالت غشائي سليم لكني رايت شقوقا كثير جعلني اشك بفحصها في البداية فتحت غشائي صغيرة جدا جدا ولكن عند الحزق يظهر شق في الاسفل على شكل قوس ينتهي بنهاية الجهة اليسرى من الاسفل وشق في اليمين واصل الى جدار المهبل وشق في اليسار لم يصل الى جدار المهبل ولان انا خائفة لما الطبيبة لم تخبرني عن هذه الشقوق

الإجابة
1

طبيعي نوع غشائك كده

0

اكيد تمام يعني في انواع هيك؟

0

اه

0

أهلاً بكِ Minsuga،

لا داعي للقلق. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق فقط عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل ويعتمد ذلك على سمكه ونوعه وعلى عمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمراً ضرورياً.

وبالتالي حك المهبل بالشكل الذي وصفته لن يتسبب في فض الغشاء.

ولا يوجد داع لمحاولة فحص الغشاء للتأكد من سلامته، فهذا الفحص غير معترف به علمياً حتى لو تم بواسطة الطبيبة وذلك لتنوع أغشية البكارة في نوعها وشكلها وسمكها. ومن الطبيعي أيضاً أن تتوسع الفتحة أو يتغير شكلها بالحزق وهذا لا يدل على تمزقه.

و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

والطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا مارس/ت الشريك/ة الجنس من قبل هي عن طريق سؤاله/ها بشرط توافر الثقة والمساحة الحوارية التي تسمح بذلك. إن العلاقات الصحية تقوم على الصراحة والثقة بين الطرفين.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

تحياتي

0

شكرا على الاجابة لقد طمنتني لكن هل طبيعي وجود مثل هذه الشقوق وانا من قرية فاعتقد انه بالشيئ المهم

0

شكرا على الاجابة لقد طمنتني لكن هل طبيعي وجود مثل هذه الشقوق وانا من قرية فاعتقد انه بالشيئ المهم