الحمل

تم نشره من قِبل MReem

معلش ارجوكم طموني انا لسه انسه بس حصل حاجه سطحيه اليوم ٥ من الدوره اخدت حبوب منع الحمل الطارئه علشان اطمن اليوم ٨ من الدوره والنهارده اليوم ١٤ من الدوره وبينزل دم مش خفيف ولا تقيل زي الدوره بس موجود دم بينزل دا ممكن يكون من اي ارجوكم طمنوني ممكن يكون دا حمل او دا اي؟!

الإجابة
0

مرحبا اختي الكريمة ، حدوث الحمل ليس مرتبطا بشكل مباشر بفض غشاء البكارة بمعنى لو سقط السائل المنوي او جزء منه على شفرات عضوك التناسلي قد يحدث تسرب لجزء منه بداخل المهبل وبالتبعية فرصة حدوث الحمل واردة وان كانت ضعيفة ناهيك عن ان هناك نوع من غشاء البكارة يكون مطاطي فحتى لو حدث ايلاج كامل للعضو الذكري داخل المهبل مع القذف حينها يحدث حمل ولا يتمزق الغشاء بالفعل ،

اذا كي تطمئني قومي باقتناء اختبار للحمل المنزلي من الصيدلية وقومي باستخدامه بعد انقطاع دورتك الشهرية عن موعدها الطبيعي بعد مرور 10 ايام الى اسبوعين حتى تكون النتيجة اكثر دقة ، او استخدام اختبار الحمل الرقمي بعد يومين من انقطاع الدورة عن موعدها الطبيعي ، او عمل تحليل لعينة دم بشكل مباشر

0

وان لم يحدث انقطاع لدورتك الشهرية اذا بعد انتهائها لنقل مثلا باسبوع قومي بعمل اختبار حمل منزلي وشاهدي النتيجة او الافضل تحليل عينة دم

0

هو محصلش كان سطحيه بالملابس بس انا كنت مرعوبه وعندي وسواس فاخدت حبوب الحمل الطارئه علشان اطمن اكتر
بس لقيت دم النهارده ولسه ١٤ يوم ع الدوره مش عارفه دا من التبويض ولاا من الحبوب

0

طالما ان الملابس كانت موجودة اثناء ذلك اذا لا تقلقي اختي الكريمة محال ان يحدث حمل ، ما يحدث لك بسبب التوتر النفسي جراء ما حدث والذي دفعك للشعور بالندم وتانيب الضمير والاحساس بالذنب ، وبالتبعية اثر ذلك على حالتك الصحية العضوية ، مجرد اضطراب عابر ليس اكثر ، المهم ان تصوني نفسك وجسدك وعرضك وشرفك حتى يتم الزواج

0

لربما نزول هذا الدم بسبب الحبوب لانها تحوي هرمونات انثوية مثل الاستروجين والبروجيستيرون وهذه الهرمونات تتحكم في حدوث الحمل وايضا نزول الدورة الشهرية ، اطمئني ما حدث بسبب تناولك لحبوب الحمل الطارئة ، ليس هناك اي حمل مطلقا

0

طب الدم داا دليل ان فعلا مفيش حمل يعني
واعتبره دم الدوره الشهريه ولا لااا

0

اجل ليس هناك حمل اطمئني ، ولكن نصيحة من اخ اكبر لك احترسي وحافظي على نفسك وجسدك حتى يتم الزواج ، اتمنى لك حياة سعيدة بالتوفيق اختي الصغيرة الحبيبة

0

شكرااا لحضرتك واوعدك هعمل بالنصيحه فعلااا اللي انا فيه دا رعب وقلق اوووي بجد

طب معلش فهمني دي بس اعتبر الدم دا عادي وانتظر الدوره ف ميعادهاا ولا الدم دا هو الدوره بس دم خفيف جداااا يعني

0

لربما هذا النزيف بسبب الخلل الذي تسببت فيه حبوب منع الحمل الطارئة ، وعندما يزول مفعولها من جسدك ستعود الية عمل جهازك التناسلي تحديدا الرحم الى سابق عهدها ، اذا لا تقلقي كل شيء سيعود كما كان عندما يعود تركيز هرموناتك الانثوية الى المعدل الطبيعي

0

لو لديك اي استفسارات اخرى انا رهن اشارتك لا تشعري باي خجل مطلقا ، تكرم عينك دائما

0

أهلاً بكِ،

في كثير من الأحيان يحدث نزول لقطرات من الدم في غير موعد الحيض عند استخدام حبوب منع الحمل الطارئة. كما أن الحيض قد يحدث مبكراً أو متأخراً عن موعده.

وبالتالي ففي حال أخذ حبوب منع الحمل الطارئة في خلال 3 أيام من العلاقة غير المحمية، فلا داعي للقلق.

وفي حال كانت الممارسة سطحية في وجود الملابس فلا يمكن أن يحدث الحمل بهذه الطريقة، اطمئني.

لقد أجبنا سؤالك هنا: https://almontada.lmarabic.com/forum/question/302586

تحياتي.