مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Lina19

يعني ممكن اكون حامل ؟؟؟؟
بليزز تعبت نفسيتي تدهورت حالتي بشكل سيء
نزول الدورة ينفي الحمل؟
معنو ماحدث ايلاج فقط نزل ع يدي ولامست نفسي
هل يحدث حمل بهذه الطريقة؟
رغم نزلت دورتي قبل الموعد المتوقع وايضا دورتي ايامها مو منتظمة
بعد العلاقة بعشر ايام جاتني الدورة
يعني بالبدايه كما وصفت سابقا اول يوم خفيف وثاني وثالث يوم غزير
ورابع يوم شبه انقطعت واليوم الخامس نزلت ع لون بني
هل اكون حامل ؟؟
ابغا اجابة وافيه مريحة
هل انتفاخ البطن والشعور بثقل قلبلا له علاقة

الإجابة
0

مرحبا بك اختي الكريمة
ليس بالضرورة قذف السائل المنوي داخل المهبل جراء ايلاج العضو الذكري هو الذي يسبب الحمل ،
مجرد ملامسة السائل المنوي لعضوك التناسلي من الخارج اي فوق شفرات فرجك ، قد يتسبب ذلك في دخول بعض منه الى المهبل ، وبالتبعية احتمالية حدوث الحمل واردة ،
استمرار نزول الدورة الشهرية لا ينفي وجود او حدوث حمل لان هناك حالة تسمى الحمل الغزلاني اي استمرار نزول الدورة الشهرية رغم وجود حمل بالفعل اما في الاشهر الاولى من الحمل او حتى الولادة ،
لكي تطمئني قومي بشراء اختبار الحمل المنزلي من الصيدلية وقومي بتجربته وفقا للارشادات المرفقة معه ،
يفضل استخدام الاختبار بعد انتهاء او توقف الدورة الشهرية باسبوع الى عشرة ايام حتى تكون النتيجة دقيقة ،
استخدام الاختبار يكون بعد استيقاظك من النوم لان هرمون الحمل او HCG تكون نسبته مرتفعة في البول بذلك الوقت
وايضا هناك طريقة فحص عينة دم في اي معمل تحاليل طبية
اتمنى لك حياة سعيدة

1

مستحيييييل لا تقلقي

0

مرحباً Dina 109،

نزول الدورة الشهرية ولو لمرة واحدة ينفي وجود حمل. وعلى خلاف ما هو متعارف عن الحمل الغزلاني، يختلف دم تثبيت الحمل عن دم الدورة الشهرية. فهو يكون خفيف للغاية، عبارة عن نقط بنية أو أحمر فاتح وبدون أي كتل دم ويستمر عدد أيام أقل من الدورة الشهرية.

ليس بالضروري أن تنزل الدوة الشهرية في نفس اليوم من كل شهر، ولكن قد تتأخر أو تتقدم لبضعة أيام، وهذا أيضاً طبيعي.

في حالة وجود سائل منوى على اليد (قبل أن يجف، حيث أن جفاف الحيوانات المنوية يعني فقدها قدرتها على إخصاب البويضة) ومن ثم وضعها في المهبل قد يؤدي إلى تسرب السائل المنوي داخل المهبل. ولكن فرصة حدوث حمل في الأسبوع قبل الدورة الشهرية هي فرصة ضعيفة.

انتفاخ البطن قد يكون بسبب القولون، أو بداية التبويض، وليس له علاقة بالحمل. لأنك كما ذكرتي، قد نزلت دم الحيض بعد العلاقة.

عدم انتظام الدوة الشهرية له أسباب كثيرة، منها تغير الهرمونات أو بسبب التوتر أو الإجهاد أو تناول بعض العقاقير.

عزيزتي، اطمئني.

للمزيد عن اضطرابات الدورة الشهربة:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/irregular-period

وعن 20 سؤالاً عن الممارسات التي تؤدي إلى الحمل:
https://lmarabic.com/pregnancy/20-questions-on-pregnancy

0

يعني أتطمن انا راح اسوي فحص تحليل الدم للحمل بعد اسبوع من دورتي للإطمئنان لكن الي خلاني اقلق
انه جاتني الدورة بعد ١٠ ايام من حدوث العلاقة
وجاتني اول يوم خفيفة ويومين جاتني غزيرة وفيه كتل بسيطة
اليوم الثالث لم تأتي الا نقطه ولونه بني ومتقطعه الى ان انتهت باليوم السابع من الدورة
معرف إتطمن أنه مافي حمل ولا أقلق الى الشهر الجاي
لانه بطني منتفخه قليلا
عندما اضغط على بطني لا اشعر باي الم او شي ولا عندي الم بالصدر او تورم كما مذكور بالمقالات
فقط منتفخة غير المعتاد وقلقق مستمر