الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Sexual Toy

هل يعتبر استثارة الفتاه عندما تجبر على الاغتصاب او تعرية او لمس الاعضاء الجنسية من الغرباء ضمن المازوخية او البارافيليا ؟

الإجابة
0

مرحبا اختي الكربمة
مصطلح البارافيليا يعني ما وراء المالوف او الطبيعي او المتعارف عليه بين السواد الاعظم من الناس
اي اثارة او نشوة جنسية تكون مرتبطة بشيء غير طبيعي وشاذ تندرج تحت هذا المصطلح كنوع من انواع الانحراف او الشذوذ الجنسي الغير منطقي
بالنسبة لسؤالك نعم اذا كانت الفتاة لا تشعر بالاثارة او المتعة الجنسية سواء الجسدية او النفسية الا اثناء الاغتصاب او الاكراه على التجرد من ملابسها او محاولة الغرباء التحرش بها جنسيا ،
اذا هي تسمى بارافيليك اي محبة لما هو غير مالوف او طبيعي ،
هناك انواع كثيرة من الانحرافات السلوكية الجنسية تندرج تحت مصطلح البارافيليا منها ايضا المازوخية او الماسوشية اي التللذ بالتعذيب الجسدي والنفسي الذي يمنح الشخص سواء ذكر او انثى الشعور بالمتعة واللذة والنشوة والاثارة الجنسية

0

شكرا لك

1

مرحباً Sexual Toy،

 

هناك فرق بين التفضيلات الجنسية التي تميل لتمثيل حوادث العنف الجنسي مثل الاغتصاب وتتم بناء على اتفاق وتراضي بين الطرفين، وهي ما تعرف بممارسات الـ BDSM. وهي أشكال غير تقليدية من الممارسات والاحتياجات الجنسية، تتضمن الاستمتاع بالجنس بطريقة عنيفة إلى حدٍ ما، والتلذذ بإحداث الألم أو تلقيه، نفسيّاً أو جسديّاً، أو كليهما. وهناك الاغتصاب والتحرش كحوادث عنف جنسي تتم بدون رضا أو موافقة سابقة من السيدة.

في بعض الأحيان، قد يختبر بعض النساء متعة خلال حادث اغتصاب حقيقي وذلك بسبب أن المخ يدخل في حالة من محاولات إنكار ما يحدث وتصور أن ما يحدث هو عن رغبة من السيدة. والموافقة التي نتحدث عنها هنا هي الموافقة المستنيرة. وهي التي تتم من خلال التواصل اللفظي وبدون تعرض السيدة لأي تهديد أو ابتزاز أو تعنيف جسدي وفي وقت تكون فيه السيدة قادرة على اتخاذ قرار وليست تحت تأثير مخدر أو عقاقير قد تؤثر على قرارها. وفي غياب الموافقة المتسنيرة تصبح الممارسة الجنسية شكل من أشكال العنف الجنسي الذي يعاقب عليه القانون.

 

البارافيليا:
يُعرَف الشعور بالانجذاب الجنسي الشديد تجاه أشياء أو أشخاص أو من خلال مواقف غير معتادة بالبارافيليا (paraphilia)، وهي في حد ذاتها لا تعتبر اضطرباً جنسياً أو أمراً غير طبيعي يحتاج إلى العلاج.

متى تصبح البارافيليا مرضاً؟

وجود خيالات أو رغبات أو تصرفات قوية ومستمرة ومتكررة لمدة لا تقل عن 6 أشهر تتميز بالشعور بالاستثارة الجنسية من خلال تصرف أو موقف أو شيء محدد غير معتاد.
هذه التصرفات أو الخيالات أو الرغبات لا بد أن تسبب لصاحبها/صاحبتها الشعور بالتوتر الشديد أو اضطراباً ملحوظاً في قدرته على أداء أنشطته اليومية أو الوظيفية أو علاقاته الاجتماعية.
أن تصبح الوسيلة الأساسية لتحقيق الاستثارة الجنسية للشخص أو أن تمارس تجاه أشخاص غير موافقين عليها أو ليست لديهم القدرة على الموافقة أو الرفض.
في هذه الحالات يمكن اعتبارها اضطراباً جنسياً.

بخلاف ذلك فإن هذه التفضيلات الجنسية، وإن كانت غير معتادة، فهي تظل في نطاق التفضيلات الجنسية ولا تتعدى ذلك لتصبح اضطراباً جنسياً.
 

للمزيد عن البارافيليا: 
https://lmarabic.com/making-love/paraphilia
 

للمزيد عن الـBDSM:

https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/intro-to-bdsm

0

قريت المقالين وده الى خلانى سالت

0

قريت المقالين وده الى خلانى سالت