الجسد

تم نشره من قِبل Stěĺlā Khădidijă

انا عندماا اقوم بفحص نفسي أشاهد لحمه ورديه تميل إلى الابيض و توجد تحتهاا فتحه على شكل ثقب صغير هل غشاء سليم هل وجود لحمه الورديه دليل على وجود غشاء بكاره ارجوك ردو علياا و شكرا

الإجابة
0

مرحبا بك اختي الكريمة ،
هناك انواع واشكال مختلفة من غشاء البكارة ، ويجب ان تتواجد به فتحة او فتحات باشكال مختلفة لخروض دم الحيض او الدورة الشهرية ،
قد تولد الانثى بدون غشاء بكارة او بغشاء بكارة مصمت اي ليس به فتحات ،
هناك نوع مطاطي ونوع قد لا ينزف دما عندما يفض ،
طالما انه لم يدخل اي جسم صلب ايا كانت ماهيته بداخل فتحة مهبلك ، اذا اطمئني غشاء بكارتك سليم تماما ،
اتمنى لك حياة سعيدة

0

سليم

0

سليم اكيد

0

أهلاً بكِ Stěĺlā Khădidijă،

لا يوجد ما يدعو للقلق. في البداية دعيني أوضح أنك عذراء ما لم تمارسي الجنس.

بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق فقط عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل وهذا يعتمد على نوعه وسمكه وعمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا. وبالتالي طالما لم تدخلي أي جسم صلب لهذه المسافة فغشاء البكارة لن يتأثر.
ومن الطبيعي وجود فتحة أو عدة فتحات في الغشاء لنزول دم الحيض.

وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. كما أنه لا يمكن فحص غشاء البكارة للتأكد من سلامته بواسطة نفسك أو عند الطبيب/ة والفحوصات التي تتم بواسطة بعض الأطباء غير معترف بها علمياً. لذلك أدعوكِ ألا تشغلي بالك بمحاولة فحصه بشكل متكرر.

و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل. أتفهم قلقك بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة حول غشاء البكارة.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
تحياتي