الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل c3r47g

انا فتاه عذراء قمت بممارسه الجنس السطحي ولكن تم القذف بالقرب من المهبل مما ادي لدخول بعض المني الي الداخل وكان ذلك بعد انتهاء الدوره الشهريه بيوم واحد والدوره عندي غير منتظمه ولكنها دائما اكثر من ٣٠ يوم هل في امكانيه للحمل؟ ارجو الاجابه انا قلقه جدا من حدوث ذلك

الإجابة
0

وينكم يا مشرفين أنشطوا و أجيبوا على الأسئلة

0

ما اسم تلك الحبوب لو سمحت

0

هناك انواع مختلفة بامكانك التواصل مع اي صيدلية ومعرفة افضل نوع مناسب لك

0

مرحباً c3r47g،

العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل. وهي تختلف عن غشاء البكارة.

غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

وغشاء البكارة ليس جدار مصمت، ولكن به فتحات لخروج دم الحيض كل شهر. وبالتالي، يمكن أن تتسرب الحيوانات المنوية داخل المهبل. وحدوث حمل تحديداً إذا كنت في فترة تبويض. الحيوانات المنوية يمكنها أن تعيش داخل الجهاز التناسلي الأنثوي حتى 5 أيام. فحتى وإن لم يكن القذف حدث في وقت التبويض، قد تعيش الحيوانات المنوية لتوافق موعد تبويضك.

إذا كان متوسط طول دورتك الشهرية 28 يوم (على سبيل المثال)، فيفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم 14. يتم حساب فترة التبويض بزيادة 4 أيام قبل و4 أيام بعد اليوم ال 14، بمعنى أن فترة التبويض لسيدة دورتها منتظمة وطولها حوالي 28 يوم هي من اليوم 10 وحتى اليوم 18 من الدورة الشهرية.
حساب أيام التبويض للدورة الغير منتظمة أمر صعب ولكن يمكن تخمينه ببضعة طرق:
- أولاً، تسجيل أيام الحيض شهرياً في أجندة بالتواريخ الدقيقة لبداية ونهاية كل حيض أمر مهم، ويساعد المرأة على تخمين مواعيد التبويض مع الطبيب/ة.
نصيحة: هُناك بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تساعد على تسجيل أيام الحيض ومتابعة الدورة الشهرية يمكن تنزيلها مجاناً.
- ثانياً، ملاحظة الإفرازات المهبلية. بعد انتهاء الحيض مباشرة تكون إفرازات المهبل جافة نسبياً، وعندما يبدأ التبويض تزيد الإفرازات من حيث الكمية، الصفاء واللزوجة وتُشّبهه بعض النساء في هذه الفترة ببياض البيض.
- ثالثاً، درجة حرارة الجسم تكون مذبذبة في فترة التبويض. بمعنى ان المرأة إذا كانت تتابع درجة حرارة جسمها بعد الحيض (والطبيعي ان تكون درجة الحرارة 37 درجة مؤية)، ستلاحظ إرتفاع وإنخفاض في درجة الحرارة بغير إنتظام في أيام التبويض.
وفي كل الحالات، فإن الجنس غير المحمي (الذي لم يتم استخدام واق ذكري خلاله) لا يؤدي فقط للحمل، ولكن أيضاً للإصابة بالعدوى المنتقلة جنسياً،
في حالة إصابة أحدكما بها.

يمكنك إجراء اختبار حمل بعد تأخر الدورة الشهرية أكثر من 5 أيام للتأكد من عدم وجود حمل. ويجب زيارة الطبيب/ة للفحص في حالة تأخر الدورة أكثر من 35 يوم.

لا ينصح بتناول أي أدوية لتحفيز الدورة على النزول في حالة وجود شك في حدوث حمل.

في المرات القادمة، وفي حال مرور أقل من خمسة أيام فيمكنك اللجوء لاستخدام أحد وسائل منع الحمل الطارئة ومنها :
1- حبوب منع الحمل الطارئة : حتى تكون حبوب منع الحمل الطارئة فعالة في منع الحمل، لابد من استخدامها بجرعة صحيحة (حسب الوصف المصاحب للعبوة، أو باستشارة الطبيبة أو الصيدلي) بعد العلاقة الجنسية مباشرة وبحد أقصى 3 - 5 أيام (حسب نوع الحبوب).
2- اللولب النحاسي : يتم تركيبه بواسطة الطبيب/ة في خلال 5 أيام من العلاقة الغير محمية لضمان فعاليته.

للمزيد عن الأمراض المنقولة جنسياً:
https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases

وللتعرف على أنواع التحاليل الخاصة بالعدوى المنقولة جنسياً:
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds