الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Aa12345678

ذهبت الى الطبيبة النسائية بسبب زيادة الإفرازات و قالت لي ان لدي حرارة و طلبت مني الجلوس في مغاطس مياه ساخنة مع الملح الخشن هل من خلال هذا الكشف تكون قد رأت غشاء البكارة؟ علماً اني كنت امارس العادة السرية بالإحتكاك بطرف الكرسي مما سبب لي ترهل في جهة واحدة من الأشفار (الشفرة الصغيرة و الكبيرة) فهل هذا يؤثر على غشاء البكارة و انا متأكدة من عدم ادخالي اي شيء الى المهبل

الإجابة
0

لا يؤثر

0

هل من خلال هذا الفحص تكون الطبيبة رأت غشاء البكارة؟

0

هي فتحت مهبلك؟

0

أهلاً بك،

ما قالته الطبيبة بشأن ارتفاع الحرارة ليس له علاقة بغشاء البكارة مطلقاً. كذلك فإن فحص غشاء البكارة غير دقيق وغير معترف به طبياً، لذلك لا تشغلي بالك فطبيبتك لم تقم بهذا الفحص والماء الدافئ ليس له علاقة بغشاء البكارة.

بخصوص العادة السرية أو إمتاع الذات فهي لا تتسبب في زيادة حجم الأشفار، حجم الأشفار يختلف من فتاة إلى اخرى، فيكون صغير عند بعض الفتيات وكبير عند الأخريات. ومع الوصول لمرحلة البلوغ يزداد حجم الشفرين الصغيرين ويصبحان أكثر بروزاً، وقد يتغير شكلهما. كما يستمر تغير حجم وشكل الأشفار على مدار الحياة بسبب التغيرات الهرمونية والتقدم في العمر. وقد يكون أحد الشفرين أكبر من الآخر أو مختلفاً في الشكل وهذا أمر طبيعي.

كذلك فعدم إيلاج أي جسم لمسافة أكثر من ٢ سم داخل المهبل خلال العادة السرية لن يتسبب في تمزق غشاء البكارة، أي أن ممارسة العادة السرية بشكل سطحي لا تؤثر على الغشاء حيث يقع على عمق ٢ سم من فتحة المهبل.

بوجه عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض. أتفهم قلقك وخوفك بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة حول غشاء البكارة.
للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
تحياتي