مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Janat

السلام عليكم انا عمري ١٩ سنه دخلت قلم رأسه صغير ومش مدبب بس طول وصرت ادخل واطلع ومن طالعته نزل دم بني فاتح وبدون الم وبعد شي ساعتين نزلت قطره دم وهلق هاد اول يوم دوره بس مابحس بأي الم او اعراض بس وجع طفييييف ودم لونه احمر على الاسود .... أفيدوني هل فقدت عذريتي؟

الإجابة
0

بس ببطء ادخل واطالع الرأس وهو ناعم بس دائي شوي

0

غشاء البكارة بيكون داخل المهبل ب 2 سنتي واكتر وطبعا ممكن جدا الغشاء يتفض بسهولة بوضع اي حاجة حادة

من المفروض ان لا تمارسي العاده السريه بادخال شيء ما الاكتفاء باصبعك او المداعبه السطحيه للبظر
من الممكن تم فضه
ومن الممكن جرحتي نفسك
ومن الممكن دم حيض
ممكن دخول القلم في فتحة الحيض ، ولا يؤثر على الغشاء، ويمكن عمل الفحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف تضع مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

0

انا لدي الدوره لكن قلقي من اللون البني الفاتح اثناء اخراجي له ولم اشعر بالم

0

احتمال كبير يكون جرحت غشاء البكارة

0

غالبا تمزق جزء منه لازم فحص عند طبيب

0

مرحبا بك،

نتفهم ما تمرين به. إن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس مع شريك/ة من قبل وبذلك فأنت عذراء ما لم تمارسي الجنس بإرادتك مع شريك من قبل.

بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل وهذا يعتمد على نوعه وسمكه وعمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا. حتى إذا أدخلت القلم لمسافة أكثر من 2 سم، فلا توجد طريقة لمعرفة تأثير ذلك، فد يتمزق الغشاء جزئيا وقد يتمدد ويستعيد شكله وقد يمر القلم من فتحة الغشاء وقد يكون الغشاء غير موجود بالأساس كما هو الحال عند بعض الفتيات.

كذلك فلا توجد علاقة بين غشاء البكارة والدورة الشهرية.

وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. ولا يمكنك فحص غشاء البكارة بنفسك للتأكد من سلامته كما أن الفحوصات التي تتم عن بعض الأطباء هي فحوصات غير معترف بها علمياً وغير دقيقة.

و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

أتفهم قلقك وخوفك بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة حول غشاء البكارة.
للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

تحياتي