العلاقات

تم نشره من قِبل bdwikmal333

ماهي علاج سرعة القذف

الإجابة
0

مرحباً بك،
تعرف سرعة القذف على أنه القذف الذي يحدث 1- في حوالي دقيقة من ممارسة الجنس المهبلي أو الذي يسبق الوقت الذي ترغب القذف فيه أنت أو شريكك/تك ، 2- بدون أن يستطيع الرجل أن يسيطر على القذف، 3- وهذا يسبب للرجل معاناة. ولا يمكن الحكم على سرعة القذف من خلال ممارسة العادة السرية
ينبغي أن توجد العوامل السابقة الثلاثة حتى نؤكد وجود قذف مبكر . و يمكن لكل من العوامل النفسية والبيولوجية أن تلعب دورًا في سرعة القذف. قد تساهم بعض المشاكل العضوية في حدوث سرعة القذف مثل اضطراب مستوى الهرمونات في الجسم والتهاب البروستاتا وقناة مجرى البول.

و القذف المبكر هو حالة شائعة و من الممكن علاجها. حيث يمكن لبعض الأدوية أو الاستشارات النفسية أو الممارسات (التمارين والتقنيات) الجنسية أن تؤخر سرعة القذف.

يمكنك تجربة تمرينات تأخير القذف من خلال البدء بممارسة إمتاع الذات دون مثيرات أو مذلقات، والتوقف قبل المرحلة التي تصل فيها إلى القذف والتنفس (مع الاحتفاظ بحالة الاستثارة) ومن ثم معاودة المداعبة ومن ثم معاودة التوقف والتنفس وهكذا. ومن ثم يمكنك إدخال بعض المثيرات بالتدريج وتكرار تمرين المداعبة والتوقف، وعند إحراز تقدم، يمكنك الانتقال لممارسة تلك التمارين مع شريكتك/شريكك. من خلال مساعدتها لك على الاستمناء وعند الشعور بأن القذف قد تأخر يمكنك الانتقال لممارسة نفس التمارين مع الإيلاج والتوقف لمداعبة الشريكة ومن ثم الإيلاج.

تقليل أسباب التوتر والحفاظ على حياة صحية ونظام غذائي متوازن يساعدك على الحصول على حياة جنسية أفضل.
كما أنك يمكنك استشارة الطبيب/الطبيبة في حالة استمرار سرعة القذف وتسببه لك بالانزعاج أو لشريكتك.

يمكنك مطالعة هذه المصادر لمزيد من المعلومات حول مفهوم القذف المبكر وطرق علاجه وطرق تأخير القذف:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-premature-ejaculation

https://www.youtube.com/watch?v=53gVPoqBrv0&feature=emb_logo