مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Laramau

ما سبب الالم في المهبل بعد الاستيقاظ من النوم وهل يمكن ان تأذي الفتاه الغشاء وهي نائمه مع العلم اني كنت امشي وانا صغيره ولكن لم افعل ذلك عندما كبرت الا في حاله نادى علي احد لافتح الباب مثلاً فأقوم وانا نائمه وافتحه ولا اتذكر ذلك في الصباح وسؤال ثاني هل الغشاء المشرشر ينزف دما بدون وجود علاقه جنسيه ام يختفي في المهبل؟

الإجابة
0

عزيزتي Laramau
طالما أنك تقومين بأفعال مثل فتح باب وانتِ نائمة فمن المحتمل أنك تقومين بمداعبة فرجك وانتِ نائمة دون أن تتذكري ذلك عند الاستيقاظ. وإذا صح هذا الاحتمال، فأغلب الظن أنك تدخلين أصابعك داخل فرجك وتقومين بإيذاء غشاء بكارتك وهو ما يؤدي إلى شعورك بألم في مهبلك عندما تستيقظين من النوم.

0

أهلاً بك/
قد يكون الألام في المهبل أثناء النوم نتيجة لالتهابات بالمهبل، فإذا كان الأمر متكرر وصاحبه في تغير رائحة أو لون الإفرازات المهبلية أو وجود ألم أثناء التبول فمن الأفضل حينها زيارة الطبيب/ة المختص لإجراء الفحوصات الطبية ومعرفة السبب وعلاجه إن لزم الأمر. و غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.
وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس.
ويمكنك الإطلاع على المقالات التالية للمزيد من المعلومات حول غشاء البكارة:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears