مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Maya55

انا بنت عمري 21 سنه وعندي مشكله مع اهلي انهم مايتقبلوني انا شخص منفتح جدا جدا وأهلي أشخاص متدينين وهذي الفتره بديت ارتكب بعض المعاصي وأهلي عرفو بهذا الشي وزعلو مني وحرموني من اشياء كثير منها اني مااطلع من البيت لوحدي لازم هم معي يسر اذا بروح الجامعه ولازم اول مااخلص ارجع وماصار عندي اصحاب اطلع معهم زي قبل وصرت اشعر بالوحدة الشديده والاكتئاب تقريبا سنه على هذا الحال كنت افكر اني اهرب واعيش لحالي وخلاص مااعيش مع اهلي لانو ماينفع هذا الوضع مو كويس من ناحيتي هم يحسبون انهم يحافظو علي بس انا مو صغيره وهذي شخصيتي لازم يتقبلوها. مااعرف ايش اسوي لانو حالتي النفسيه صارت سيئة جدا هذي الأيام حتى اثرت على دراستي

الإجابة
0

طالما ان اهلك متديين المفروض انك تكوني كذلك
صدقيني يوم القيامه هيضرك الي هتعمليه
طيب ماتخافي من ربك ؟؟
اعقلي وانتظري ابن الحلال تتزوجيه ويعيش معكي في الحلال
ولا رح تكوني فريسه بين يد كلاب وضباع هيتكالبو عليكي وهيخونوكي وهيسحبو عليكي
خليها للزواج وصدقيني الله بيوفقك
انا كانت حياتي كلها جحيم لما كنت بعمرك
بعدها قرررت التزم واوقف علاقاتي
وصبرت وتزوجت وخلفت وبعدها عشت احلى حياه
سفرات وطلعات ورومانسيه وكل شيء
انصحك بالزواج من واحد بالجامعه تحبيه
تحياتي .

0

اختي كلين فرق بين الأنفتلح ودين والأخلاق باش تكوني منفاتحا خاصك تكوني قارية واعية مزيان وتفرقي ما بين انك منفاتحا وانك كتعصي ربي سبحانه وتعالى حاولي تصلى ودعي ربي يهديك على لي درتي وترجعي لطريق دعائلتك حيت بغاوليك غير لخير حاولي ترجعي تقتهوم فيك وتديري عقلك وهما مين يشوفوك عقلتي وغادية فالطريق صحيح مستاحيل يوقفو فطريقك.... وتيقيني ونحلف ليك بالله وسولي اي واحد مستحيييل تلقاي شي حد كيبغيليك الخير كتر من عائلتك وبالخصوص ماماك وباباك وخوتك واكتر واحد ماماك حاولي تعقلي والى كانت عندك هاد الفيكرة فعقلك بزاف ومكتقدريش تفكري بلي انت لي غالطا ماشي هوما كنصحك ديري رقية الشرعية اولا تبعي عند طبيب نفساني ولكن اهم حاجا الرقية ديريها ضاروري وقولي لواليديك يعاونوك فهاد الشي وان شاء الله يكون غير الخير

0

مرحبا بك في منتدى النقاش،

اعلم أن المشاكل التي تواجهينها ليست بالأمر السهل على الإطلاق ولذلك أتمنى لكي السلامة و الأمان.

من المهم في البداية التحدث مع أهلك في هذا الشأن ومحاولة الوصول لحل يناسبك ويمكنكم الاستعانة بأحد أقربائك الذين تثقين بهم\ن أو بأخصائي نفسي متخصص في أمور المشاكل الأسرية لمساعدتكم إذا رغبتم في ذلك.

تفكيرك في الاستقلال عن الأسرة هو أحد الحلول الممكنة ولكن قبل اتخاذ قرار مثل قرار الاستقلال عن الأسرة فلابد من دراسة جيدة وتقييم للمخاطر التي قد يحملها. ولابد من ضمان توفر بعض العناصر مثل الوظيفة المستقرة التي تضمن لك دخلا و المنزل الآمن الخالي من العنف أو التحرش أو السرقة و بعض المدخرات التي يمكن أن تعينك خلال أول 6 أشهر و صديقة محل ثقة يمكن اللجوء لها وقت الحاجة وأخيرا الحرص التام والتحلي بمهارات تساعدك على مهامك اليومية في المنزل وخارجه.

أنصحكي بمشاهدة هذا الفيديو https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/Egyptian-girls-leaving-famil...

0

انصحك انك لا تتركين البيت ابدا ولا تفكري اطلاقا في هذا الامر ويوجد حلول بديلة اعملي اصدقاء جدد و نوعي في مدرسة و جيرانك وليس الغرض يستغلونك يعني ينصحونك بافعال متهورة .انصحك لا تكوني انطوايئة على نفسك ولا تجعلين هذا المشكل يتازم معك عادي جدا بنت مراهقة وتحب تعيش على طريقتها ولكن في الاخير هذو اهلك و ادرى بمصلحتك من نفسك في الاخير لا تتخذين خطوة غير مدروسة تكلفك حياتك