الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل مصطفى محمود

متزوج من شهرين ونصف تقريبا ..انا ببقى في قمة الانتصاب أثناء المداعبة وبيفضل الانتصاب ربع ساعة مثلا أثناء المداعبة وأول ما ابدا أضع القضيب ع المهبل يضيع الانتصاب في ثواني وكأن شيئا لم يكن واحاول عشان ينتصب تاني مفيش فايدة وبتنتهي العلاقة لحد كده ودي تقريبا تالت أو رابع مرة ع التوالي تحصل لي المشكلة دي

الإجابة
1

أخي الكريم مشكلتك إن شاء الله بسيطة، وأنا لا أرى أنك لديك مشكلة جنسية حقيقية، والذي حدث لك بالفعل نوع من القلق والرهبة، وهذه يعرف عنها تماماً أنها يمكن أن تؤدي إلى ارتخاء الانتصاب عند محاولة الإيلاج، والذي يحدث هو أن الإنسان في بعض الأحيان يفرض رقابة صرامة على أدائه وهذا يتم من خلال الشعور، وكذلك من خلال العقل الباطني.

وهذه الرقابة الصارمة والتي وصفت أنها مثل المشاهد الذي يحب كرة القدم، ويريد أن يلاحظ كل شيء يقوم به اللاعبون فهذا نوع من الملاحظة الصارمة يضعف الأداء الجنسي، لذا نحن دائماً نقول للناس أن الأداء الجنسي هو فعل غريزي يتم في السر من خلال تفاهم كامل ما بين الأزواج.

0

وما الحل اخي ماذا يمكنني أن افعل

0

لا تفعل ما حذرتك منه في الاعلى
انت تتوتر عند وضع القضيب وتخاف ان تفشل العمليه الجنسيه وان تشكك امراتك برجولتك والخ من الافكار التي لا اساس لها من الصحه ( سرعه قذف - عدم اشباع المراه )
لا تفكر هكذا وتفاؤل وجرب
وبعدها قلي
تحياتي لك .

0

مرحباً مصطفى محمود،

الانتصاب يحدث بسبب تدفق الدم داخل الأجسام الكهفية في القضيب وبالتالي، يزيد طوله ويصبح أكثر صلابه، وهو ما تلاحظه عند حدوث استشارة. ولكن هناك عوامل أخرى تتحكم في الانتصاب بخلاف تدفق الدم بشكل تلقائي، وهو المخ. فهو يرسل إشارات تسمح بحدوث انتصاب. وبالتالي، إذا لم تكن في مزاج جيد أو تفكر كثيراً أو تشعر بالقلق لن يتمكن المخ من إرسال تلك الإشارات.

وطالما أن هناك انتصاب بشكل عام في خلاف الأوقات التي تضع فيها القضيب على المهبل، فهذا يعني أن المشكةل ليست عضوية، ولكن نفسية بالأساس. هل تتذكر كل الأفكار المغلوطة التي يروجها المجتمع ولاأصدقاء عن الجنس؟ وكيف رسخت الأفلام الجنسية صور غير حقيقية للإيلاج الذي قد يستمر لساعات؟ كل هذه العوامل خلق حالة من القلق داخل رأسك. هل سأقوم بإرضاء زوجتي؟ هل سأستمتع؟ هل طول القضيب مناسب؟ هل سيستمر الانتصاب؟

المتعة الجنسية لا نصل لها فقط بسبب العملية البيولوجية البحتة، ولكن أيضاً بسبب العوامل النفسية والطريقة التي تربينا بها على فهم الجنس. وبالتالي، القلق وعدم الثقة بالنفس أو الخوف أو الشعور بالوصم أو العيب من ممارسة الجنس (حتى بشكل غير واعي) قد يؤثروا على قوة الانتصاب. ومن الصعب أن تتخلص من كل هذه الأفكار فجأة عند الزواج.

أيضاً، هل أنت منجذب لشريكتك؟ هل يوجد وضعية جنسية مريحة لك أكثر أو تثيرك أكثر؟ هل لديك تفضيلات جنسية معينة ترغب في مشاركتهامع زوجتك؟ درجة التفاهم بين الزوجين تؤثر على درجة حصولهما على المتعة الجنسية.

تؤثر طبيعة الأكل التي تحتوي على نسبة دهون كبيرة مثل المقليات والتدخين والكحوليات أيضاً على الانتصاب. فكما ذكرت، الانتصاب يحدث بسبب تدفق الدم في القضيب. وفي حالة ضعف الأوردة بسبب التدخين أو انسدادها بسبب الدهون قد يتأثر تدفق الدم.

ماذا أفعل الآن؟

هذه بعض الاقتراحات التي قد تساعدك على تحسين الانتصاب:

1- حاول أن تمارس رياضة خفيفية مثل المشي لتحسين الدورة الدموية.
2- توقف عن التدخين،
3- اتبع نظام غذائي به نسبة دهون أقل.
4- احصل على قدر كاف من الراحة والنوم.
5- لا تركز على الإيلاج في الجنس، ولكن اختبر واكتشف ممارسات أخرى. وتذكر أن متعة المرأة لا تتحقق بالإيلاج فقط ولكن من خلال مداعبة البظر. وطور الممارسة الجنسية عندما تكون مستعد بدون الشعور بضغط أنك لابد من أن تقوم بالإيلاج. بمعنى، ابدأ العلاقة واستمتع وتوقف عند الشعور بعدم الراحة، بدون أن يكون الإيلاج هو الهدف من الجنس.
6- تحدث مع زوجتك عن مشاعرك إذا كان لديك أي قلق، وتأكد من تفهمها لما تمر به بدون لوم أو خوف من الأحكام أو أن هذا سوف يهز من صورتك كرجل في عينيها. المتعة تبدأ بالتواصل. وقم بإخبارها في حالة كانت تمارس أي ضغوط أو تصرفات تشعرك بالقلق أو التوتر.
7- كلما ركزت على الانتصاب، كلما خسرته. لا تفكر كثيراً، فقط استمتع. وتأكد أن الصور المنتشرة عن الجنس والرجل الذي يستطيع الإيلاج لساعات والمرأة التي تصرخ من المتعة، هي صور غير حقيقية ولا تعبر عن الحقيقة.
8- تمارين النفس قد تساعدك على تخفيف القلق، كذلك اقتطاع نسبة الكافيين في حالة كانت تسببلك شعور بالتوتر.
9- تذكر أن المتعة ليس لها كتالوج واحد، إذا لم تحققه فأنت لا تمارس الجنس. المتعة هي طيف من الممارسات، وكل شخص له طريقته الخاصة للحصول عليها. وبالتالي، اكتشف متعتك الخاصة بعيداً عن أي صور ذهنية أخرى قد تكون تصدرت لك من المجتمع.
10- اطلع على منصات علمية موثوق بها عن المتعة الجنسية والتي تروج للتربيةالجنسية الإيجابية.

الحديث عن الجنس والحميمية:
https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

التفاهم والتواصل:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/communic...

كيف أتحدث مع الشريكة:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/how-talk...

كيف أحسن حياتي الجنسية:
https://lmarabic.com/making-love/how-work-towards-better-sex-life

الرعشة الجنسية عند النساء:
https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

كيف تستخدم الأصابع في الجنس:
https://lmarabic.com/making-love/how-to-use-hands-and-fingers-in-bed

المداعبة شرط أساسي للمتعة:
https://lmarabic.com/making-love/foreplay-dos-and-donts

وعن العوامل النفسية التي تؤثر على الجنس:
https://lmarabic.com/making-love/psychological-reasons-for-bad-sex

وعن ضعف الانتصاب:
https://www.youtube.com/watch?v=Ip_GHZXGf-s&feature=emb_logo

0

حالة نفسية