الحمل

تم نشره من قِبل annt

زوجي مسافر وأتى بعد غياب 5 أشهر وحدث جماع في اليوم السادس من الدورة هل يحدث حمل علماً انه دورتي غير منتظمة كل 25 يوم

للتوضيييييييح

حدث جماع دون الانزال بالداخل

الإجابة
0

علماً ب ان استخدامنا للعزل منذ 4 سنوات
واخر سنة سافر للعمل ولاول مره يأتي بعد 5 أشهر وحدث جماع مع العزل مانسبة حدوث الحمل

0

طالما لم ينزل على مهبلك اي قطره مذي او مني مستحيل يحدث حمل
تحياتي لك .

0

ممكن

0

اريد اجابة كافية

0

مرحباً Annt،

العزل كوسيلة منع حمل به نسبة عدم نجاح كبيرة، وذلك لأن المذي (السائل الذي يخرج قبل السائل المنوي) قد يسبب الحمل في حالة كانت هناك حيوانات منوية عالقة به. وبالتالي، حتى في حالة سحب القضيب قبل القذف، قد يكون المذي يحتوي على حيوانات منوية. ولأن الرجل لا يمكنه التحكم بموعد نزول المذي. بالإضافة لذلك، قد لا يتحكم الرجل في كل المرات في موعد القذف بسبب شدة الاستثارة. لذلك ننصحك بالإعتماد على وسيلة أكثر فاعلية في منع الحمل.

وتزيد فرصة حدوث حمل مع قرب فترة التبويض. فالحيوانات المنوية قد تعيش في الجهاز التناسلي حتى 5 أيام، وبالتالي، قد تظل موجودة حتى موعد الإباضة.

ويتم حساب موعد التبويض كالتالي:
إذا كان متوسط طول دورتك الشهرية 28 يوم (على سبيل المثال)، فيفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم 14. يتم حساب فترة التبويض بزيادة 4 أيام قبل و4 أيام بعد اليوم ال 14، بمعنى أن فترة التبويض لسيدة دورتها منتظمة وطولها حوالي 28 يوم هي من اليوم 10 وحتى اليوم 18 من الدورة الشهرية.

حساب أيام التبويض للدورة الغير منتظمة أمر صعب ولكن يمكن تخمينه ببضعة طرق:
- أولاً، تسجيل أيام الحيض شهرياً في أجندة بالتواريخ الدقيقة لبداية ونهاية كل حيض أمر مهم، ويساعد المرأة على تخمين مواعيد التبويض مع الطبيب/ة.
نصيحة: هُناك بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تساعد على تسجيل أيام الحيض ومتابعة الدورة الشهرية يمكن تنزيلها مجاناً.
- ثانياً، ملاحظة الإفرازات المهبلية. بعد انتهاء الحيض مباشرة تكون إفرازات المهبل جافة نسبياً، وعندما يبدأ التبويض تزيد الإفرازات من حيث الكمية، الصفاء واللزوجة وتُشّبهه بعض النساء في هذه الفترة ببياض البيض.
- ثالثاً، درجة حرارة الجسم تكون مذبذبة في فترة التبويض. بمعنى ان المرأة إذا كانت تتابع درجة حرارة جسمها بعد الحيض (والطبيعي ان تكون درجة الحرارة 37 درجة مؤية)، ستلاحظ إرتفاع وإنخفاض في درجة الحرارة بغير إنتظام في أيام التبويض.

في حال مرور أقل من خمسة أيام فيمكنك اللجوء لاستخدام أحد وسائل منع الحمل الطارئة ومنها :
1- حبوب منع الحمل الطارئة : حتى تكون حبوب منع الحمل الطارئة فعالة في منع الحمل، لابد من استخدامها بجرعة صحيحة (حسب الوصف المصاحب للعبوة، أو باستشارة الطبيبة أو الصيدلي) بعد العلاقة الجنسية مباشرة وبحد أقصى 3 - 5 أيام (حسب نوع الحبوب).
2- اللولب النحاسي : يتم تركيبه بواسطة الطبيب/ة في خلال 5 أيام من العلاقة الغير محمية لضمان فعاليته.

وفي النهاية تذكرا أن استخدام وسيلة منع حمل مناسبة لكما هي أفضل وسيلة لتجنب حدوث الحمل في حال ممارسة أي شكل من أشكال الجنس الذي يمكن أن يتسبب في الحمل، وأن فعالية وسائل منع الحمل الطبيعية مثل العزل والانسحاب أو فترة الأمان ضعيفة وتزيد معها نسبة الخطأ.

0

مستحيل يقع حمل في اليوم السادس من الدورة