الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Maysanne Ben

عندما كنت في عمر 8 وقعت على مهبلي و نزل مني دم و عندما كبرت قمت بحص نفسي بوضعيتين في وضعية القرفصاء ارا لحمة وردية يتوسطها ثقب صغير يفت و يغلق و بوضعية الاستلقء نفس الشيء لحمة وردية مائلة للبياض فيا فتحة تكاد تظهو و شقان يمتدان من الفتحة يظهران فقط عند الضغط
فهل انا عذراء علما انني لم امارس اي علاقة جنسية ارجو الرد فانا في حيرة من امري

الإجابة
1

عذراء = لا علاقه جنسيه
ممكن انجرح المهبل والاشفار
عموما ان تزوجتي قولي لخطيبك الي حصل معك
تحياتي لك .

1

وصفك للغشاء هذا سليم
وفي حال الرغبة بفحص النفس فيتم ذلك بوجود مصدر للضوء ودون استخدام أي أداة حادة وعدم ادخال الاصبع. حيث تجلس السيدة في مكان مناسب وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها وتبعد رجليها و تميل قليلا للخلف.

ثم تضع مرآة أمام فرجها وتفتح الشفرات الصغرى فيظهر شق طولي قصير يتحول إلى دائرة صغيرة عند الكح، هذه هي فتحة المهبل. عند مباعدة جوانبها يظهر غشاء على شكل هلال أبيض اللون بالقرب منه قطعة لحمية وردية اللون، ويحتوي الغشاء على ثفب واحد أو عدة ثقوب للسماح لدم الدورة الشهرية بالمرور.

0

مرحباً بكِ،

في البداية أود إيضاح الفرق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هي عدم ممارسة أية علاقة جنسية مع أي شخص آخر من قبل وليست سلامة غشاء البكارة.

أما غشاء البكارة فهو قطعة من الجلد توجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، وقد يتمزق الغشاء بإدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء.

بالتالي قد يكون نزول الدم نتيجة حدوث جرح خارجي لا علاقة له بالغشاء، أما إذا كان قد دخل شيء داخل المهبل، فربما يكون الغشاء تمزق جزئياً.

تعرفي على المزيد من الحقائق العلمية حول غشاء البكارة من خلال المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

جدير بالذكر أنه لا يمكنك رؤية الغشاء بفحص نفسك ذاتياً ما يمكنك رؤيته هي فتحة المهبل فقط.

ولا ننصح بفحص الغشاء عند الطبيب/ة لأنه إجراء غير معترف به علمياً، ولا يمكن للطبيب/ة التأكد من ذلك لأنه توجد أنواع وأشكال مختلفة من غشاء البكارة.

أنصحك بمشاهدة الفيديو التالي
https://m.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

تحياتي