مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Am240

السلام عليكم انا شاب عمري ١٨ انا بمارس العادة السرية من فترة طويلة جدا لكن في آخر سنتين ادمنتها واصبحت امارسها يوميا و اقذف اكثر من ٥ مرات يوميا ولا العب الرياضة ولا اتغذى جيدا واصبحت أشاهد الكثير من الإباحية لدرجة اني أصبحت ارى ان قضيبي قصير وليس قادر على امتاع البنات ولست رجل وأصبح قضيبي طري ليس قاس عند الانتصاب ارجوكم ساعدوني اريد ان اتخلص من العاده السريه والوسواس واقوي نفسي جنسيا عمري فقط ١٨ لكن اعاني جدا فارجوكم ساعدوني وماهي المدة التي احتاجها حتى اتخلص من كل الآثار اذا تركت العادة السرية واصبحت اتغذى بشكل صحي واتمرن يوميا؟

الإجابة
0

السلام عليكم ساعطيك نصائح ستفيدك جدا يا اخي
مارس الرياضه وسجل في نادي كمال اجسام
وطالما تمارس العاده باعتدال لا ضرر منها لكن 5 مرات يوميا بصراحه كثير !
مارسها كل 3 ايام مره او كل اسبوع مره
وتغذى جيدا
وستحل مشكلتك
تحياتي لك .

0

مرحباً Am240،

مرحباً، يوجد العديد من الشائعات حول العادة السرية أو ما نفضل تسميتها إمتاع الذات. فهي لا تسبب أي مشاكل في الانتصاب أو ممارسة الجنس أو ألم الركب أو العقم أو ضعف جنسي.

أولاً، لا يوجد عدد محدد للممارسة، ولكن هذا يتوقف على شعورك بالمتعة. تصبح ممارسة إمتاع الذات مشكلة سلوكية في حالة تحولت لعادة قهرية لا تتمكن من السيطرة عليها. بمعنى أنها أثرت على حياتك العملية والدراسية والاجتماعية. واستمر ذلك لكدة أكثر من 6 أشهر.

ثانياً، الأفلام الجنسية تعرض صور غير حقيقية عن جسم الرجال والنساء، وتؤثر بالسلب على حياتك الجنسية إذا أثرت على ثقتك بنفسك وتوقعاتك من الجنس ومن الشريك/ة. يتراوح متوسط طول القضيب المنتصب من 7 وحتى 17 سم، قم بقياس قضيبك حتى تتأكد بنفسك. كثير من الرجال لديهم شعور أن لديهم قضيب قصير بسبب الأفكار المغلوطة عن الجنس وعن الشكل الذي يجب أن يكون عليه جسم الرجل. لا تدع تلك الأفلام تؤثر على مفاهيمك عن نفسك وعن الجنس.

ثالثاً، الانتصاب يحدث بسبب تدفق الدم داخل الأجسام الكهفية داخل القضيب، ويملؤها بالدم، فيصبح القضيب أكثر صلابة وطولآً. فالعملية مرتكزة بالأساس على تدفق الدم والدورة الدموية. وتتأثر أيضاً بالإجهاد والتوتر وعدم التغذية السليمة وممارسة الرياضة. لأن كلها عوامل تؤثر على الدورة الدموية وقدرةالمخ على إسال إشارات استثارة تسمح بحدوث انتصاب. وبالتالي، كما ذكرت، التغذية الجيدة والرياضة سيساعدانك في تحسين الدورة الدموية وبالتالي حياتك الجنسية. ولكن من المهم الاهتمام بالعوامل النفسية، مثل الإجهاد النفسي أو البدني. كلما كنت متوتر وقلق بخصوص شكل جسمك كلما فقدت انتصابك.

رابعاً، لا تسبب العادة السرية أي مشاكل صحية على خلاف ما هو معتقد. فهي لا تؤثر على النظر أو الإنجاب أو القدرة الجنسية فيما بعد أو تسبب ظهور الحبوب، كما أنها لا تسبب الإدمان. العادة السرية أو ما نفضل تسميته إمتاع الذات هي عادة صحية تساعد على اكتشاف الجسم ومناطق الإثارة وتفرغ الطاقة الجنسية والتوتر. وطالما أنها لم تصبح عادة قهرية، بمعنى لا يمكنك التحكم بها، بل هي التي تتحكم بحياتك وتؤثر على جودة الدراسة والحياة الاجتماعية والعملية، فلا يوجد مشكلة.

تجنب الضغط بعنف على القضيب أثناء الممارسة، واحرص على استخدام مزلقات (تجنب الصابون والكيمياويات لأنه يتسبب في جفاف المنطقة) لتخفيف الاحتكاك والحصول على متعة أكبر وكذلك تجنب استخدام أي أدوات غير معقمة لتفادي الإصابة بأي عدوى.

خامساً، لا تتوقف درجة المتعة الجنسية على حجم القضيب، فلا يوجد قضيب جيد وقضيب غير جيد. ولكن يتوقف هذا على طريقة ممارسة الجنس مع شريكتك/شريكك. وهذا يدخل فيه عوامل كثيرة منها التواصل مع الشريك/ة والتعرف على تفضيلاته/ا. فعلى سبيل المثال هناك ما يقرب من 75٪ من النساء لا يختبرن النشوة الجنسية من خلال الإيلاج فقط. ولكن من خلال مداعبة البظر.

سادساً، اشغل نفسك برياضة أو مشروع دراسي أو عملي، ولا تطيل الجلوس بمفردك حيث يمكنك مشاهدة الأفلام الجنسية.

للمزيد عن العادة السرية بين الاعتدال والإدمان:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

تأثير الأفلام الجنسية على الحياة الجنسية:
https://www.youtube.com/watch?v=4p86QwGSr7s

للمزيد عن الخرافات المتعلقة بالعادة السرية:
​​​​​​​https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

وللمزيد عن ضعف الانتصاب:
https://www.youtube.com/watch?v=Ip_GHZXGf-s&feature=emb_logo