الجسد

تم نشره من قِبل Edfhj

السلام عليكم
خايفة أكون فقدت العذرية
مرة عندما استيقظت وجدت على ملابسي الداخلية قطرتين من الدماء وكنت مصابة بالحكة فأنا خائفة اني لما كنت أحك المهبل فقدت عذريتي بدون قصد
و عم ينزل افرازات بيضاء كبيرة من المهبل أرجو الرد بسرعة خايفة كتيير

الإجابة
0

عزيزتي
لا تخافي غشائك يبعد عن سطح فرجك مقدار 2سم ولا يمكن للحك العادي أن يصل إلى الغشاء. أما مصدر الدم فهو من أشفار فرجك التي تكون قد جُرِحت أثناء الحك الشديد وخاصة إذا كانت أظافرك طويلة. أنصحك بالعناية بنظافة فرجك عن طريق غسله بالماء الساخن والصالون وارتداء قفازات مطاطية أو بلاستيكية عند حك فرجك أو عند ممارسة العادة السرية حتى لا تجرجي أشفار فرجك. أتمنى لك الصحة والسلامة. تقبلي تحياتي.

0

أهلاً بك،

دعيني في البداية أفرق بين مفهوم العذرية وغشاء البكارة، إن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس مع شريك/ة من قبل وبالتالي فأنت عذراء ما لم تمارسي الجنس من قبل.
بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل وهذا يعتمد على نوعه وسمكه وعمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا. وبالتالي فمن المستبعد حدوث ذلك خلال نومك ولكن قد يكون مصدر قطرات الدم هو تهيج أو جرح للمنطقة التناسلية أو لسبب آخر مثل التنقيط الذي يحدث خلال فترة التبويض لدى نسبة من النساء.

أود أيضاً أن أوضح أن سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. ولا يمكن فحص غشاء البكارة للتأكد من سلامته بواسطة نفسك أو عند الطبيب/ة والفحوصات التي تتم بواسطة بعض الأطباء غي معترف بها علمياً.
و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل. أتفهم قلقك وخوفك بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة حول غشاء البكارة.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
تحياتي