العلاقات

تم نشره من قِبل Cupcake

مرحبا زوار الموقع اتمنى ان يتم الاجابه على سؤالي عدد كبير من الناس لاني اعاني من مرحله عاليه من التشتت اممم كما اسلفت قبل كده اعاني اعتلال في ميولي الجنسي وانا اتواصل مع طبيبه نفسيه اونلاين بدون علم اهلي عشان اقدر اهذب غرائزي على الطريق الصحيح بس هذي مو مشكلتي مشكلتي ان امي بدأت تشك فيني بسبب اننا لما نتكلم في موضوع الاولاد و الشباب و هل هم وسيمين اولا لا او في احد ممكن اكون معجبه بيه او لا دائما تلقى رده فعل بارده مني و حصل موقف انها كانت عاوزه اني ارتبط بولد خالتي وانا انفعلت وقلت لها اصلا انا مشمئزة من الاولاد كلهم و من يومها ما فتحت موضوع ثاني معاي و بلادي بتمر بوضع صعب شويه ف اغلب قريناتي عمرا انخطبو او تجوزو و هكذا حتى بنت خالتي الاقرب عمر لي تجوزت فصارت تلح علي انو ارجع افكر بموضوع ولد خالتي وانا لا ازال اعاني من ازمه اني حتى احاول اتخيل نفسي مع ولد في غرفه و احيانا يغمى علي و اصاب بغثيان ف كيف احل هذي المشكله وانا لسه عمري ١٦ سنه يعني ما اعرف ايش ممكن اسوي

الإجابة
0

لسه سنك بدرى ع الجواز

0

أهلاً بك،

كما وضحنا لك مسبقاً عزيزتي في هذا السؤال: https://almontada.lmarabic.com/forum/question/305947
فطبقاً لمنظمة الصحة العالمية فالميول المثلية ليست مرضاً ولا تحتاج لعلاج. ولا يوجد دليل على نجاح أي محاولة لتغيير الميول الجنسية بواسطة الأطباء وفي كثير من الأحيان قد تكون تلك المحاولات مضرة. ولكن دور الطبيب\ة النفسي\ة هو الاستماع للشكوى ومحاولة تقديم بعض الحلول والتوجيه للتغلب على الضغط النفسي واتخاذ قرارات سليمة وليس تغيير الميول.

بالنسبة لوالدتك وتشجيعها لك على الارتباط، وضحي لها أن سنك صغير على الارتباط ولكن كوني حذرة في التعبير عن مشاعرك ففي بعض الأحيان قد يكون ذلك خطيراً، أنت وحدك من يستطيع تقييم ذلك. ويمكنك اللجوء لشخص من الأسرة أو الأقرباء أو الأصدقاء (إن وجد) تثقين به\ا للتحدث حول هذا.

لا يستطيع أحد أن يجبرك على الارتباط، لذلك خذي الوقت الكافي لاستكشاف شخصيتك وتحديد ماذا تريدين،حافظي دوماً على أمانك الشخصي ولا تعرضي نفسك للخطر. اهتمي بتعليمك حتي تكوني قادرة على الحصول على وظيفة جيدة بعد التخرج تساعدك على أن تكوني مستقلة وقادرة على اتخاذ قراراتك بنفسك.

أتمنى لك النجاح والسعادة والأمان.