الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل سعيد العزب

عندي 17 سنة وعندي كل علامات البلوغ وامارس العادة السرية لكن عندي الدوالي في الخصية اليسري وقضيبي صغير جدا طولة 12سم فقط ماذا افعل؟

الإجابة
0

الدوالي تحتاج فحص من الدكتور
وإنشاء الله حلها بسيط بتنحل كل مشكله لها علاج
المهم
القضيب يعتبر طوله طبيعي وليس صغير بالمتوسط
فوق 7 سم يعتبر طبيعي
تحت 7 صغير
12-17 في المتوسط
لقد اكتشف ماسترز وجونسون (1966) من خلال الدراسات أن طول القضيب في حالة الانتصاب يتراوح ما بين 12.5 وحتى 17.5 سم
تحياتي لك .

0

بخصوص الدوالي فراجه الطبيب
بخصوص طول القضيب
فليس الطول كل شيء لاشباع رغبات الشريك.. انصحك تبعد عنك هالوساوس لأنه كما ذكرت حضرتك طول القضيب لديك 12 سم
ولا يعتبر صغيرا ان كان اكبر من 7.5
فلا تخاف وابعد عنك الوساوس

0

مرحباً سعيد العزب،

يترواح متوسط طول القضيب المنتصب من 7 وحتى 17 سم. إذاً، الطول الذي ذكرته طبيعي تماما.

يشعر الكثير من الرجال بأن لديهم قضيب قصير بسبب المفاهيم الاجتماعية المغلوطة والأفكار التي تروجها الأفلام االجنسية عن طول القضيب وشكل جسم الرجل. وتعود هذه الشكوى، إلى حالة نفسية تسمى "اضطراب تشوه الإنطباع الذاتي" (Body Dysmorphic Disorder)، وهي عباره عن وسواس أن يكون للشخص صورة غير واقعية عن جسده الفعلي، وتخيله أن شكل جسمه غير سليم أو مشوه مقارنة مع الآخرين. ينطبق ذلك على نظرة الكثير من الرجال فيما يتعلق بحجم قضيبهم.

وتذكر أن لا تتوقف درجة المتعة الجنسية على حجم القضيب، فلا يوجد قضيب جيد وقضيب غير جيد. ولكن يتوقف هذا على طريقة ممارسة الجنس مع شريكتك/شريكك. وهذا يدخل فيه عوامل كثيرة منها التواصل مع الشريك/ة والتعرف على تفضيلاته/ا. فعلى سبيل المثال هناك ما يقرب من 75٪ من النساء لا يختبرن النشوة الجنسية من خلال الإيلاج فقط. ولكن من خلال مداعبة البظر.

أما بالنسبة للعادة السرية أو ما نفضل تسميتها إمتاع الذات، فهي لا تسبب أي مشاكل صحية على خلاف ما هو معتقد. فهي لا تؤثر على النظر أو الإنجاب أو القدرة الجنسية فيما بعد أو تسبب ظهور الحبوب، كما أنها لا تسبب الإدمان.

إمتاع الذات هي عادة صحية تساعد على اكتشاف الجسم ومناطق الإثارة وتفرغ الطاقة الجنسية والتوتر. وطالما أنها لم تصبح عادة قهرية، بمعنى لا يمكنك التحكم بها، بل هي التي تتحكم بحياتك وتؤثر على جودة الدراسة والحياة الاجتماعية والعملية، فلا يوجد مشكلة.

تجنب الضغط بعنف على القضيب أثناء الممارسة، واحرص على استخدام مزلقات (تجنب الصابون والكيمياويات لأنه يتسبب في جفاف المنطقة) لتخفيف الاحتكاك والحصول على متعة أكبر وكذلك تجنب استخدام أي أدوات غير معقمة لتفادي الإصابة بأي عدوى.

أما بالنسبة للدوالي، فهو أمر منتشر بين كثير من الرجال، حيث أن ما يقرب من 30٪ من الرجال يعانون من دوالي الخصيتين. ويبدأ في التكون من سن المراهقة. والدوالي هي عبارة عن اتساع في الأوردة التي تعمل على تصريف الدم من الخصية، وبسبب ذلك تفقد الأوردة قدرتها وتسمح بإعادة الدم بشكل عكسي من وريد الكلى الى الخصية. وتشعر بها مثل ملمس المكرونة الاسباجتي.

الدوالي عادة يتم علاجها من خلال عملية جراحية، ولكن لا نلجأ لهذا التدخل إلا في حالة تسببت في ألم للرجل أو أثرت على الإنجاب والخصوبة. وتشير الأبحاث الحديثة التي أجرتها الجمعية الدولية للخصوبة، إلى أن الدوالي التي تحتاج الى التدخل الجراحي، يجب ان يكون تشخيصها بشكل إكلينيكي، أي أن تكون واضحة بالفحص الموضوعي إلى جانب الفحص بالموجات الصوتية. أما الدوالي الخفية التي يتم فحصها بالموجات الصوتية ليس لها أي أضرار على الشخص.

للمزيد عن طول القضيب:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/small-penis-its-all-mind

وللمزيد عن خرافات وأوهام بخصوص إمتاع الذات:
https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

وعن دوالي الخصيتين:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-varicocele