مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Polat Yildirim

مرحبا دكتور انا اعاني من الثآليل الشرجية فيروس ذهبت إلى طبيب فقال علاج هو عمليه الجراحيه في زياده لحميه خارجيه هل يوجد علاج غير عملية و استخدم مرهم بروكتوسينولون صغر زياده لحميه انا لا اعاني من ألم ولا اعاني من دم فقط زياده لحميه خارجيه هل يوجد علاج غير عملية ارجو مساعده

الإجابة
0

مرحباً Polat Yildrim،

يتوقف اختيار وسيلة إزالة الثآليل على حجمها وحالتها، والطبيب/ة من يمكنهم تحديد ذلك من خلال الفحص المباشر.

معلومات مهمة عن الثآليل التناسلية:

فيروس الورم الحليمي البشري يتسبب في ظهور ما يعرف بالثآليل التناسلية. وهو أحد أكثر أنواع العدوى المنقولة جنسياً انتشاراً. مكن أن تزيل الثآليل التناسلية عن طريق:

- عملية جراحية لإزالة الثآليل، مع مخدر موضعي. - المعالجة الحرارية لحرق الثآليل (وتسمى كاو كهربي).

- تجميد الثآليل وإزالتها بالنيتروجين السائل (العلاج بالتبريد).

- إزالة الثآليل بواسطة الليزر.

هنالك أيضا احتمالية قوية بأن تتغلب مناعة الجسم على الفيروس خلال 2-5 سنوات من ظهور التآليل. واختفائها لا يعني أن الفيروس لا يمكن أن ينتقل بالممارسة الجنسية (الجنس المهبلي/الشرجي/الفموي) بل يظل الفيروس موجود في الجسم حتى مع عدم وجود أعراض. ولكن حتى يحدث ذلك، يجب أن تتم العلاقة الجنسية من خلال واق ذكري حتى لا تتسبب في انتصال الفيروس لشريكك/شريكتك التالي، والأهم من ذلك حماية الأطفال من الإصابة، لا سيما في حالات الولادة التي تستدعي ولادة قيصرية لتجنب انتقال ذلك للمولود والتحدث مع طبيب/ة أثناء التخطيط للحمل للتعرف على الاختيارات المتاحة. يوجد تطعيمات متاحة، ولكن لكي تكون آمنة وأكثر فعالية لا بد من أخذها قبل أول ممارسة جنسية. وينصح بأخذها ما بين سن 9-11 عاماً (قبل بدء مرحلة البلوغ) لكي تقي الشخص من الإصابة في وقت لاحق في حياته، ويمكن أخذ التطعيم حتى سن 26 عاماً وبعد ذلك يصبح غير فعال بالطريقة المطلوبة. يجب أيضاً الاهتمام بالتغذية السليمة وممارسة الرياضة بشكل منتظم لتحسين مناعتك.

 

للمزيد عن الثاليل التناسلية وعلاجها وطرق الوقاية: https://lmarabic.com/safe-sex/hpv-prevention-egypt

0

اترك الجنس الشرجي

اوراس الزيدي